تعلن محافظة الغربية عن انطلاق الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال في الفترة من 11/12/2022 وحتى 14/12/202

مصر,الصحة,يوم,المساجد,الغربية

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

انطلاق حملة التطعيم ضد شلل الأطفال بالمراكز الطبية في الغربية غدا

الشورى

تعلن محافظة الغربية عن انطلاق الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال في الفترة من 11/12/2022 وحتى 14/12/2022 لجميع الأطفال المصريين وغير المصريين المقيمين بجمهورية مصر العربية من عمر يوم وحتى عمر 5 سنوات ضمن جهود الدولة لتحصين الأطفال وتنشيط المناعة لديهم والحفاظ على مصر خالية من مرض شلل الأطفال.

ومن جانبه وجه الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية جميع الجهات التنفيذية المعنية وعلى رأسها مديرية الصحة والمراكز والمدن والأحياء لتقديم كافة سبل الدعم لتنفيذ الحملة مع اتباع الإجراءات الوقائية اللازمة.

وأهابت المحافظة بالمواطنين عدم التخلف عن مواعيد التطعيم المذكورة أعلاه من أجل الحفاظ على صحة أبنائنا.

ومن جانبها قالت الدكتورة سوسن سلام مدير عام الطب الوقائي بمديرية الصحة بالغربية، إن التطعيم سيتم من خلال فرق ثابتة ومتحركة في مكاتب الصحة والوحدات الصحية والمراكز الطبية والميادين الكبرى ومحطات القطار والأتوبيس وأماكن التجمعات، وبجوار المساجد والكنائس والنوادي وفي الأسواق ومواقف سيارات السفر والحدائق العامة، وسيتم التطعيم من شقة إلى شقة للوصول إلى جميع الأطفال المستهدفين بالتطعيم بعموم أنحاء المحافظة من الساعة الثامنة صباحًا حتى الرابعة مساءً.

كما أضافت أن الحملة يشارك بها ٢١٨٦ فريق تطعيم كل فريق مكون من فردين، تم إعدادهم وتدريبهم بشكل جيد، مشيرة إلى متابعة أعمال الحملة يوميًا من الغرفة الوقائية بالمديرية.