كشف الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية عن استلام 310 آلاف طن أرز شعير من الفلاحين حتى الآن ل

التموين,الوزراء,اليوم,الداخلية,رئيس الوزراء

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

وزير التموين: استلام 310 آلاف طن أرز شعير حتى الآن

الشورى

كشف الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية عن استلام 310 آلاف طن أرز شعير من الفلاحين حتى الآن، لافتا إلى استمرار موسم توريد الأرز المحلي حتى منتصف يناير المقبل.

وأوضح وزير التموين والتجارة الداخلية، خلال تصريحات صحفية على هامش افتتاح معرض فود أفريكا اليوم أنه من المستهدف استلام 1.5 مليون طن أرز شعير من الفلاحين خلال الموسم الحالي.

وقرر الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية مد المهلة المحددة لحائزي الأرز ‏الشعير والأرز الأبيض حتى الأحد القادم الموافق 25-12-2022.

ويأتي ذلك حرصًا من الدكتور علي المصيلحي وزير التموين ‏والتجارة الداخلية لتنظيم تداول الأرز الشعير والأرز الأبيض في ‏الأسواق ولإعطاء فرصة لحائزي الأرز الأبيض والشعير من ‏مزارعين وتجار ومضارب وغيرهم لإبلاغ المديرية التابعة لهم بالكميات ‏الموجودة لديهم.

وأكد "المصيلحي" أن القرار يأتي للصالح العام ويأتي في ضوء التعاون الوثيق ‏بين وزاره التموين وأصحاب المضارب وحائزي الأرز سواء من ‏تجار او مزارعين لتوفير الأرز الأبيض للمواطنين بسعر عادل للجميع ‏وطبقًا للتسعيرة التي اقرها دولة رئيس الوزراء.

وشدد على أن نموذج الإخطار متوفر بكافة مديريات التموين والإدارات التموينية ‏والجمعيات الزراعية.

وقال أحمد ‏كمال معاون التموين، والمتحدث الرسمي باسم الوزارة، إن الوزارة كانت قد أهابت بجميع الفلاحين وأصحاب ‏الحيازات الزراعية والمنزرعة للأرز الشعير لموسم 2022، بأهمية ‏وضرورة الالتزام التام بنص ما ورد بالقرار الوزاري رقم 109 لسنه ‏‏2022 لتنظيم عمليه التداول والتعامل على الارز الشعير المحلي لهذا ‏الموسم.

وأشار القرار في بنوده إلي إلزام المزارعين بتوريد طن ارز ‏شعير عن كل فدان مزروع حيث ان إنتاجية الفدان تتراوح من 3.5 ‏الى 4 طن ارز شعير وبالتالي تستهدف الوزارة الحصول على 25% ‏من الكميات التي تم حصادها لتحقيق الوفرة والإتاحة المطلوبة وزيادة ‏المعروض من هذه السلعة ألاستراتيجيه بكميات وأسعار عادله في ‏المنظومة التموينية والأسواق الحرة طوال العام .‏