نظمت الجمعية المصرية للتنمية الشاملة اليوم مبادرة خاصة بيوم الطفولة بعنوان من حقي أعيش في بيئة آمنة من الت

المرج,الحكومة,مبادرة,التنمية المستدامة,التعليم,حماية,اليوم

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

إطلاق مبادرة للأطفال بعنوان "حقي أعيش في بيئة آمنة من التغيرات المناخية"

الشورى

نظمت الجمعية المصرية للتنمية الشاملة، اليوم، مبادرة خاصة بيوم الطفولة بعنوان " من حقي أعيش في بيئة آمنة من التغيرات المناخية"، وذلك بمركز الطفل للحضارة والابداع بمصر الجديدة.

وتهدف المبادرة إلى التعريف بحقوق الأطفال في بيئة آمنة خاصة في ظل وجود أجندة التنمية المستدامة التي تعمل عليها الحكومة المصرية والعالم الآن في ظل تغير المناخ.

وشارك في المبادرة 75 طفلا من أطفال الجمعية المصرية للتنمية الشاملة من منطقة المرج في العديد من الانشطة من بينها: ركن الأشغال اليدوية وتمثل في شغل الخرز وعمل سلاسل وأساور للأطفال المشاركين،  وركن الرسم وكان من خلال مشاركة الاطفال في رسم لوحات جماعية بالالوان الفلوماستر و ركن الألعاب وتمت فيه ممارسة بعض الالعاب الحركية مع الأطفال.

كما تم عرض فيديو عن التغيرات المناخية وأثرها على الكوكب وحق الأطفال في بيئة نظيفة والحفاظ على موارد الكوكب وتمت مناقشة الأطفال في الفيديو وتعريفهم حقهم في وجود بيئة نظيفة.

وفي ختام اليوم قام الأطفال بتنفيذ سكتش مكون من 3 مشاهد عن حقوق الأطفال المختلفة من حقهم في التعليم وحقهم في بيئة نظيفة وحقهم اللعب.

وتأتي هذه المبادة ضمن مشروع بيئة أكثر أمانا للطفل والتي تهدف إلى تحسين خدمات حماية الطفل في منطقة المرج وعزبة النخل من خلال العديد من الأنشطة التي تخدم الأطفال وذويهم في مرحلة التعليم الأساسى.