رحب سكان بكين اليوم السبت بإزالة أكشاك اختبار COVID-19 بينما قالت شنتشن إنها لن تطلب من الركاب تقديم نتائج ا

يوم,النقل,شاحنة,الجمعة,اليوم,في الصين

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

الصين تخفف من قيود كورونا

الصين  الشورى
الصين

رحب سكان بكين اليوم السبت، بإزالة أكشاك اختبار COVID-19، بينما قالت شنتشن إنها لن تطلب من الركاب تقديم نتائج الاختبارات للسفر، حيث تسارعت وتيرة تخفيف قيود الفيروس في الصين.

وعلى الرغم من أن الحالات اليومية تقترب من أعلى مستوياتها على الإطلاق، إلا أن بعض المدن تتخذ خطوات لتخفيف متطلبات اختبار COVID وقواعد الحجر الصحي حيث تتطلع الصين إلى جعل سياستها الخالية من COVID أكثر استهدافًا وسط تباطؤ اقتصادي حاد وإحباط عام تحول إلى اضطرابات.

وأعلنت مدينة شينزين الجنوبية، أنها لن تطلب من الناس بعد الآن إظهار نتيجة سلبية لاختبار COVID لاستخدام وسائل النقل العام أو دخول الحدائق ، بعد تحركات مماثلة من قبل تشنغدو وتيانجين.

وتم إغلاق العديد من أكشاك الاختبار في بكين ، حيث توقفت العاصمة عن المطالبة بنتائج اختبارات سلبية كشرط لدخول أماكن مثل محلات السوبر ماركت وتستعد للقيام بذلك لمترو الأنفاق من يوم الاثنين. لا تزال العديد من الأماكن الأخرى ، بما في ذلك المكاتب ، تتطلب الاختبار.

وانتشر مقطع فيديو يظهر عمالاً في بكين وهم يزيلون كشك اختبار برافعة على شاحنة على وسائل التواصل الاجتماعي الصينية يوم الجمعة.

وقال أحد المعلقين: 'كان ينبغي سحب هذا في وقت سابق!' قال آخر: 'نفي التاريخ'.

ولم يتسن لرويترز التحقق على الفور من صحة اللقطات. لكن في بعض الأكشاك المتبقية ، تذمر السكان من طوابير لمدة ساعة لإجراء الاختبارات بسبب الإغلاق.