إذا امتنع الزوج او الطليق عن صرف النفقة سواء بقصد أو كان مسافرا للخارج فهناك خطوات بسيطة يجب علي الزوجة اتبا

محكمة

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

5 خطوات لصرف النفقة حال امتناع الزوج عن دفعها أو كان مسافرا للخارج

الشورى

إذا امتنع الزوج او الطليق عن صرف النفقة سواء بقصد أو كان مسافرا للخارج، فهناك خطوات بسيطة، يجب علي الزوجة اتباعها لصرف النفقة التي قضت بها محكمة الأسرة سواء كان لها أو لاولادها.

أكد المحامي بالنقض  وليد ادهم، أن أولى الخطوات تتمثل، بتوجه الزوجة للشهر العقاري وطلب تحرير توكيل باسم رئيس مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعي بصفته وذلك لتوكيله بصرف النفقة لها  وتحصيلها من طليقها.

ثانيا.. استخراج صورة رسمية من حكم محكمة الأسرة الصادر بصرف مبلغ النفقة، و يكون مزيل او يضمن الصيغة التنفيذية له علي ان يكون  اصل  ومختوم بختم النسر .

ثالثا .. استخراج شهادرة رسمية من قلم المحضرين تفيد بإعلان الطليق بالحكم الصادر ضده بصرف النفقة ..وإذا كان مسافر يتم إرسال الاعلان على منزل أسرته و وفي حالة رفضوا استلامه، تقوم الزوجة  بإرساله على قسم الشرطة التابع له منزلهم وبالتالي القانون الزم مأمور القسم بإعلانهم بذلك الحكم و سيثبت رسميا في ذلك الإعلان بأنه أعلنهم .

رابعا.. استخراج شهادة من المحكمة تفيد بان الزوج او الطليق  لم يقم بعمل استئناف ضد حكم النفقة الصادر من محكمة اول درجة وان المدة القانونية المتاحة له لعمل الاستئناف قد انتهت.

خامسا.. تقديم صورة من تحريات المباحث التي قدمت للمحكمة او شهادة بمفردات مرتب الزوج او الطليق، و التي تفيد حجم دخله الشهري ..وكذلك صورة من بطاقته الشخصية والتي تحتوي على بياناته وكذلك صورة بطاقته وصور من شهادات ميلاد لجميع الأولاد .. بعد انتهاء الإجراءات سيتم صرف النفقة.