قال وزير البترول والثروة المعدنية طارق الملا اليوم الثلاثاء إن مصر تصدر ثمانية ملايين طن من الغاز الطبيعي ال

اليوم,عام 2021,مصر,الاتحاد الأوروبي,الغاز,الأولى,البترول

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

وزير البنرول: مصر تصدر 8 مليون طن من الغاز الطبيعي إلى السوق الأوروبي سنويا

الشورى

 

 

 

قال وزير البترول والثروة المعدنية طارق الملا، اليوم الثلاثاء، إن مصر تصدر ثمانية ملايين طن من الغاز الطبيعي المسال إلى الأسواق الأوروبية في عام 2022، 90% من المستوردين من الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي.

 

 

وتعكس الأرقام نموًا حيث صدرت البلاد سبعة ملايين طن من الغاز الطبيعي المسال إلى الأسواق الأوروبية في عام 2021 ، مع 80% من المستوردين من دول الاتحاد الأوروبي.

 

 

وارتفعت قيمة صادرات مصر من الغاز الطبيعي والغاز الطبيعي المسال من 177.2 مليون دولار في عام 2017 إلى 3.9 مليار دولار في عام 2021 ، و 5.08 مليار دولار في الأشهر الثمانية الأولى من عام 2022.

 

 

 

أعلنت الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية، في سبتمبر الماضي، عن تحقيق خمسة اكتشافات جديدة للغاز في البحر المتوسط ​​ودلتا النيل، بإجمالي احتياطي يبلغ نحو 317 مليار قدم مكعب من الغاز، بالإضافة إلى احتياطيات مؤكدة تبلغ 471 مليار قدم مكعب بعد ذلك. حفر بئر (بشرش 3) في البحر المتوسط.

 

 

 

أضاف مجدي جلال المدير التنفيذي لإيجاس، خلال اجتماع الجمعية العمومية للشركة، الموافقة على نتائج العام المالي 2021/2022، مشيرا إلى أن صادرات الغاز زادت خلال العام بنسبة 44 في المائة على أساس سنوي، حيث بلغت 84 شحنة من الغاز الطبيعي المسال، وتم تصديرها من معامل تسييل الغاز في إدكو ودمياط.

 

 

 

وأشار جلال إلى أنه تم طرح عطاءين دوليين جديدين للبحث عن الغاز والنفط، تم إطلاقهما بالكامل لأول مرة بشكل رقمي عبر بوابة مصر للاستكشاف والإنتاج، وأسفر عن التنازل عن 3 مناطق لشركة إيني والبريطانية.

 

 

كما تم تنفيذ برنامج مسح زلزالي ثلاثي الأبعاد بتقنية OBN، وهي تقنية حديثة تم تنفيذها لأول مرة في البحر الأبيض المتوسط، لاستكشاف الطبقات العميقة بمساحة إجمالية تبلغ حوالي 330 كيلومترًا مربعًا في منطقتي أتول وشمال تابيا البحريتين من شركة BP.