قال الدكتور وليد جابر الله الخبير الاقتصادي إن قطاع الصناعة والزراعة أساس الاقتصاد المصري مؤكدا أن الاقتصا

كورونا,العالم,الاقتصاد,حياة كريمة,الصناعة,مصر,مبادرة,الشورى

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

خبير اقتصادي لـ«الشورى»: على القطاع الخاص استغلال فرصة الشراكة مع الدولة

الشورى

قال الدكتور وليد جابر الله الخبير الاقتصادي، إن قطاع الصناعة والزراعة أساس الاقتصاد المصري، مؤكداً أن  الاقتصاد في مصر أصبح مؤهل بطريقة كبيرة للاستثمارات العالمية.

وتابع الخبير الاقتصادي في تصريح خاص لـ«الشورى» أن مبادرة أبدا هي فكرة شبابية، تحولت لشركة، والحصة الكبرى في هذه الشركة ملك حياة كريمة، وأرباح هذه الشركة تساهم في أعمال حياة كريمة.

وأشار " جابر الله" أن الاقتصاد العالمي مر بأزمة كورونا وكان يعاني من ضعف الطلب بينما في الأزمة الروسية الأوكرانية، فأن العالم يعاني من زيادة الطلب وضعف الإنتاج، مؤكدا أن هذه الأزمة تعزز الفرص التنافسية في مصر في ضوء نقص سلاسل الإمدادات التي يشهدها العالم.

وأوضح الخبير الاقتصادي أن مصر تقدم العديد من الفرص الاستثمارية، والتي تهدف من خلالها إلى مشاركة القطاع الخاص عن طريق الصندوق السيادي، وصندوق الأموال المستردة، بالإضافة إلى وحدة الشراكة في وزارة المالية، والعديد من المبادرات مثل مبادرة أبدا، والتي تتطلع مصر من خلال هذه النوافذ إلى الشراكة مع القطاع الخاص.

وأضاف أن القطاع الخاص الذي ينوي الشراكة مع الدولة في أي أصول عليه أن يتقدم بطلب إلى الدولة، معلقاً أن " الكرة الآن في ملعب القطاع الخاص وعليه أن يستغل الفرصة".