كشفت منار غانم عضو المركز الإعلامى بالهيئة العامة للأرصادعن تفاصيل حالة الطقس خلال الـ 72 ساعة المقبلة تزام

القاهرة,سيناء,رياح,مطروح,الداخلية,الشرقية,الطقس,أمطار,الجمعة,يوم

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

الأرصاد تكشف تفاصيل حالة عدم الاستقرار وخرائط الأمطار

الشورى

كشفت منار غانم، عضو المركز الإعلامى بالهيئة العامة للأرصاد عن تفاصيل حالة الطقس خلال الـ 72 ساعة المقبلة، تزامنا مع حالة عدم الاستقرار المتوقع أن تتعرض لها البلاد بداية من غدا الخميس على أغلب الأنحاء.

 

وأشارت عضو المركز الإعلامى بالهيئة العامة للأرصاد الجوية إلى أنه من المتوقع بداية من غد أن تتغير التوزيعات الضغطية وتتأثر البلاد بامتدام منخفض جوى فى طبقات الجو العليا، مع كتل هوائية قادمة من جنوب أوروبا، تعمل على انخفاض فى درجات الحرارة على كافة الأنحاء بقيم تتراوح من2: 3 درجة.

 

وكشفت إلى أنه من المتوقع  أن يشهد غدا  أمطار خفيفة نهارا تكون متوسطة ورعدية أحيانا مساء على السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء ، وأمطار خفيفة نهارا تكون متوسطة ورعدية مساء على السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء ، وأمطار متوسطة تكون رعدية أحيانا على حلايب وشلاتين .

 

ولفتت إلى أن غدا يشهد نشاط رياح أحيانا على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد  على فترات متقطعة، واضطراب في الملاحة البحرية على البحر المتوسط وسرعة الرياح من 40 : 50 كم فى الساعة وارتفاع الأمواج من 2: 3 متر 

 

وعن فرص الأمطار المتوقعة على القاهرة، قالت إنه من المتوقع أن تمتد فرص الأمطار للمناطق الداخلية من يوم الجمعة حيث تمتد لمدن القناة وجنوب الوجه البحرى ومناطق من القاهرة الكبرى ولكنها تكون خفيفة إلى متوسطة لا تؤثر على الأنشطة اليومية.

 

وأشارت إلى أن الأمطار المؤثرة ستكون على المناطق المطلة على البحر المتوسط على مطروح والإسكندرية وشمال الوجه البحرى على البحيرة وكفر الشيخ والدقهلية ودمياط وبورسعيد ورفح والعريش، لافته إلى أن الحالة الجوية تكون يومى الخميس والجمعة وانخفاض درجات الحرارة يستمر حتى الأسبوع المقبل لتتراوح العظمى على القاهرة على سبيل المثال بين 21 و 23 درجة والصغرى بين 15 و 16 درجة.