حرزكودي جاكبو لاعب منتخب هولندا الهدف الأول في شباك نظيره منتخب السنغال بالدقيقة 84 من زمن المواجهة المقامة

قطر,العالم,2021,إسبانيا,هولندا,برشلونة,الأولى

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

كأس العالم 2022.. جاكبو يفتتح أهداف هولندا ضد السنغال بالدقيقة 84 "فيديو"

الشورى

حرز كودي جاكبو، لاعب منتخب هولندا، الهدف الأول في شباك نظيره منتخب السنغال بالدقيقة 84 من زمن المواجهة المقامة بينهما حاليا على استاد الثمامة، فى مستهل مشوار المنتخبين الأفريقي والأوروبي، بالنسخة الحالية من بطولة كاس العالم المقامة فى قطر وتستمر حتى 18 ديسمبر المقبل.

 

وجاء تشكيل منتخب هولندا كالتالى:

حراسة المرمى: نوبيرت

خط الدفاع: فيرجل فان دايك، دومفريس، ماتياس دي ليخت، ناثان آكي، داني بليند

خط الوسط: بيرجويس، فرينكي دي يونج، جاكبو

خط الهجوم: بيرجوين، يانسين

 

فيما ضم تشكيل منتخب السنغال كل من:

حراسة المرمى: إدوارد ميندى

خط الدفاع: يوسف سابالى، كوليبالى، سيسيه، ديالو

خط الوسط: ميندى، كوياتي، إدريسا جاى

خط الهجوم: إسماعيلا سار، بولاى ديا، كريبان دياتا

 

السنغال ضد هولندا

ويخوض منتخب هولندا العائد للمشاركة بكأس العالم بعد غيابه عن النسخة الأخيرة، منافسات مونديال قطر بعدما قدم مستويات رائعة في الفترة الماضية، وحافظ على سجله خاليا من الهزائم في المواجهات الأخيرة حيث تعود هزيمته الأخير إلى 27 يونيو من العام الماضى 2021 أمام جمهورية التشيك في ثمن نهائي كأس الأمم الأوروبية.

وتبدو حظوظ منتخب الطواحين أكبر من كل منافسيهم فى المجموعة الأولى، والتي تضم بجانب السنغال، منتخبى قطر البلد المستضيف والإكوادور، فى بلوغ دور الـ16 والمضى قدما نحو اللقب الذى لم يتوج به على الإطلاق فى تاريخه.

ويسجل منتخب هولندا ظهوره في كأس العالم للمرة الحادية عشر في تاريخه، حيث شارك في 10 نسخ سابقة من البطولة لكنه فشل خلالها في الفوز باللقب، حيث خسر النهائي المونديال ثلاث مرات نسخ 1974 أمام ألمانيا الغربية، 1978 ضد الأرجنتين، وأخيرا 2010 أمام إسبانيا.

وحقق منتخب الطواحين 27 انتصارا من إجمالي 50 مباراة خاضها في تاريخه بالمونديال، بالإضافة إلى 12 تعادلا وتلقى 11 هزيمة، وسجل لاعبوه 86 هدفا واستقبلت شباكهم بـ48 هدفا.

ويملك المنتخب الهولندي مجموعة من النجوم في صفوفه، على رأسهم فيرجيل فان دايك مدافع ليفربول، فرينكي دي يونج نجم وسط برشلونة، ماتياس دي ليخت مدافع بايرن ميونخ، ممفيس ديباى مهاجم برشلونة.

يتصدر المنتخب الهولندي، قائمة المنتخبات الأغلى في المجموعة الأولى بنهائيات كأس العالم، حيث تبلغ القيمة التسويقية لكتيبة المدرب لويس فان جال 587.25 مليون يورو، ليتفوق على منتخب السنغال الوصيف بقيمة لاعبيه التي تبلغ 288 مليون يورو.