تعهد قادة كوريا الجنوبية والمملكة العربية السعودية يوم الخميس بعلاقات أقوى في مجالات الطاقة والدفاع والبناء ح

يوم,المملكة العربية السعودية,الصناعة,كوريا الجنوبية,السعودية

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

توقيع صفقات بقيمة 30 مليار دولار بين السعودية وكوريا الجنوبية

الشورى

تعهد قادة كوريا الجنوبية والمملكة العربية السعودية يوم الخميس بعلاقات أقوى في مجالات الطاقة والدفاع والبناء، حيث وقعت المملكة الغنية بالنفط اتفاقيات استثمار بقيمة 30 مليار دولار مع شركات كورية جنوبية.

قال رئيس كوريا الجنوبية يون سوك يول لولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان إنه يأمل في أن يوسع البلدان التعاون، واصفا الدولة الشرق أوسطية بأنها شريك رئيسي لاقتصادها وأمن الطاقة.

وأجرى يون محادثات في سيول مع الأمير محمد، الذي وصل يوم الخميس قادما من بالي بإندونيسيا، حيث شارك كلاهما في مؤتمر للاقتصادات الرئيسية لمجموعة العشرين.

وقال مكتبه في بيان إن يون يأمل في أن يرى مشاركة الشركات الكورية الجنوبية في مشاريع مثل مشروع مدينة نيوم الذكية في المملكة العربية السعودية والمزيد من التعاون في صناعة الدفاع والطاقة المستقبلية مثل الهيدروجين.

وأشار الأمير محمد إلى دور الشركات الكورية الجنوبية على مر السنين في تطوير البنية التحتية الوطنية للمملكة العربية السعودية، وأراد رؤية تعاون أقوى مع كوريا الجنوبية على أساس الثقة المبنية بين البلدين.

وقال مكتب يون  إنه يرغب في تعزيز التعاون بشكل كبير مع كوريا الجنوبية في مجالات الصناعة الدفاعية والبنية التحتية والبناء.