انتقد وزير الدفاع الأمريكي السابق مارك إسبر الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب اليوم الخميس 17 نوفمبر وا

ترامب,الكونجرس,اليوم

الأربعاء 24 أبريل 2024 - 13:18
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

وزير الدفاع الأمريكي السابق: ترامب غير مؤهل لتولي منصب الرئيس

الشورى

انتقد وزير الدفاع الأمريكي السابق، مارك إسبر، الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، اليوم الخميس 17 نوفمبر، واصفًا إياه بأنه "غير مؤهل لتولي منصب الرئيس"، بعد إعلان الأخير ترشحه للرئاسة لعام 2024.

وأوضح إسبر، عن ترامب البالغ من العمر 76 عامًا: "أعتقد أنه غير مؤهل للمنصب، وهو يضع مصالح الشخصية قبل مصلحة البلاد"، مشيرًا إلى أنه بينما يواجه ترامب صعوبة في قول الحقيقة، يرغب الأمريكيون في قائد أعلى جدير بالثقة.

وأضاف وزير الدفاع الأمريكي السابق: "لا أعتقد أنه شخص نزيه، ولقد رأينا الأكاذيب التي خرجت من تصريحاته الليلة الماضية، والأمريكيون بحاجة إلى زعيم يمكنهم الوثوق به"، واصفًا خطاب ترامب الذي أعلن فيه عن ترشحه مرة جديدة بأنه "غير ملهم".

وألقى إسبر باللوم على ترامب في فشل الحزب الجمهوري في تحقيق المزيد من المكاسب في الكونجرس ومكاتب الولايات في انتخابات التجديد النصفي، معتبرًا أن "انتخابات الأسبوع الماضي مثال على أن دونالد ترامب غير قادر على الفوز بالانتخابات، وأن أفعاله ساعدت الديمقراطيين أكثر من الجمهوريين".

ودعا مارك، الذي أُقيل من منصبه بعد خسارة ترامب في انتخابات 2020، الجمهوريين والديمقراطيين إلى إيجاد حاملي لواء حزبيين جدد.