أكدت مفوضة الطاقة والمناخ بالاتحاد الأوروبي كادري سيمسون قدرة مصر على إنتاج الهيدروجين الأخضر وتصديره إلى دول

العالم,الأمم المتحدة,مصر,الاتحاد الأوروبي,قضية,باريس,استيراد,البترول

الثلاثاء 23 أبريل 2024 - 20:04
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

المفوضية الأوروبية للطاقة: مصر قادرة على إنتاج الهيدروجين الأخضر وتصديره لدول العالم

المفوضية الأوروبي  الشورى
المفوضية الأوروبي

 

أكدت مفوضة الطاقة والمناخ بالاتحاد الأوروبي كادري سيمسون قدرة مصر على إنتاج الهيدروجين الأخضر وتصديره إلى دول العالم أجمع، موضحة أن مصر لديها طاقة متجددة هائلة من طاقة الرياح والطاقة الشمسية لذلك تستطيع إنتاج الهيدروجين الأخضر، كما أنها تستطيع تصديره إلى جميع دول العالم.

 

وأعربت سيمسون ـ في كلمة لها خلال فعاليات الدورة 27 لمؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (COP 27) المقام حاليا بشرم الشيخ ـ عن شكرها العميق لوزير البترول والثروة المعدنية للمهندس طارق الملا على دعمه المتواصل للاتحاد الأوروبي في قضية التغيرات المناخية.

 

وأشارت المسؤولة الأوروبية إلى الدور الذي يقوم به الاتحاد الأوروبي في مجال تحويل أنظمة الطاقة بناء على أهداف المناخ وتنفيذ كافة مخرجات اتفاقية باريس وتقليص الاعتماد على الوقود الأحفوري على خلفية أزمة الطاقة الناجمة عن الحرب الروسية على أوكرانيا.

 

وأضافت سيمسون أن الاتحاد الأوروبي يستطيع استيراد الهيدروجين الأخضر من جميع الدول التي تقوم بإنتاجه من ضمنها مصر، مؤكدة في الوقت نفسه أن مؤتمر شرم الشيخ يعد من إحدى العلامات التي تؤكد على أهمية الشراكة مع مصر في مجال الطاقة المتجددة وذلك لمكافحة تداعيات التغير المناخي، لافتة إلى وجود إمكانيات هائلة لتعزيز تحول الطاقة في المنطقة.

 

وشددت مفوضة الطاقة والمناخ بالاتحاد الأوروبي على أهمية الشراكة مع مصر في مجال الطاقة المتجددة من أجل توفيرها في منطقة المتوسط، مؤكدة على ضرورة العمل على الوصول إلى البنية التحتية للهيدروجين وتوفير التمويل اللازم لإنتاجه، بما يساهم في وجود إطار عالمي لسوق الهيدروجين.