التقى المبعوث الأمريكي للمناخ جون كيري اليوم الثلاثاء مع نظيره الصيني في مفاوضات الأمم المتحدة السنوية للمنا

الطقس,يوم,الأولى,الأرض,مجلس النواب,الأمم المتحدة,الهند,الاتصالات,اليوم

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

لعودة العلاقات..المبعوث الأمريكي يجتمع مع نظيره الصينى بـCOP27

الشورى

التقى المبعوث الأمريكي للمناخ جون كيري، اليوم الثلاثاء، مع نظيره الصيني في مفاوضات الأمم المتحدة السنوية للمناخ في مصر، في تلميح آخر لتحسين العلاقات بعد يوم من اجتماع بين زعمائهما.

 

والتقى كيري مع كبير مسؤولي المناخ الصيني شيه تشن هوا في غرفة بمكاتب الوفد الصيني في منطقة المؤتمرات COP27.

 

 

ووافق الرئيس الصيني شي جين بينغ على استئناف محادثات تغير المناخ مع الولايات المتحدة، منذ توقف الاتصالات قبل ثلاثة أشهر ردًا على زيارة رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي إلى تايوان.

 

ووصل المسؤولون الأمريكان والصنييون إلى شرم الشيخ للتوصل إلى اتفاق جوهري للحد من التغيرات المناخية قبل ختام مؤتمر المناخ المنعقد حاليًا بشرم الشيخ.

 

وأنتقد المسؤولون من الدول النامية في قمة المناخ2022 الدور الضعيف من قبل الدول الغنية في تمويل الخطط المتفق عليها للحد من التغيرات المناخية، مؤكدين أن الدول الغنية لم تقم بما يكفي لخفض الانبعاثات أو مساعدتهم على التعامل مع ارتفاع درجة حرارة الأرض.

 

وحصلت وكالة أسوشيتد برس على المسودة الأولى للقرار الشامل الذي اقترحته مصر، والذي يمس العديد من النقاط التي تقول الوفود إنها مهمة بالنسبة لها، بما في ذلك الحد من الانبعاثات، والتكيف مع تغير المناخ، وتوفير التمويل للدول الفقيرة التي تعاني من الخسائر والأضرار الناجمة عن الطقس القاسي، والالتزام بحدود 1.5 درجة مئوية من الاحترار.

 

لم يذكر صراحةً اقتراحًا من الهند يدعو إلى خفض تدريجي لاستخدام الوقود الأحفوري، مما خيب آمال المجموعات الخضراء.