أعلن محمد شاكر وزير الكهرباء عن إطلاق التقرير الأول عن كفاءة الطاقة في مصر بالتعاون مع جايكا القاهرة الذي يع

مصر,باريس,الوعي,القاهرة,العالم,البيئة,وزير الكهرباء

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

وزير الكهرباء يعلن إطلاق التقرير الأول عن كفاءة الطاقة في مصر

الشورى

أعلن محمد شاكر وزير الكهرباء عن إطلاق التقرير الأول عن كفاءة الطاقة في مصر بالتعاون مع جايكا – القاهرة الذي يعد أول تقرير كفاءة الطاقة في مصر الذي يسلط الضوء على الإنجازات في ترشيد الطاقة في كل من العرض والطلب والذى يؤدى بدوره إلى الحد من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.

ويوضح التقرير أيضًا الإجراءات والتدابير التي تم اتخذها لزيادة كفاءة الطاقة التي تعد الركائز الأساسية لـ (عمل الإطار المؤسسي، الآلية المالية، جمع البيانات،بناء القدرات ورفع الوعي).

وأكد الدكتور شاكر خلال كلمته على عمق علاقات بين مصر واليابان في مختلف المجالات، مشيرًا إلى التعاون القائم والمتمثل فى تنفيذ قطاع الكهرباء المصرى لعدد من المشروعات والبرامج بالتعاون مع الجانب الياباني من أجل الاستفادة من خبراتهم والتقدم التكنولوجى.

وأشار شاكر إلى التعاون السابق المثمر مع الوكالة اليابانية للتعاون الدولي (JICA) وجهودهم في دعم قطاع الكهرباء المصري ماديا وتقنيامعربًا عن تطلع القطاع  إلى تمديد وتعزيز هذا التعاون في جميع مجالات الكهرباء للسنوات القادمة.

وأوضح أن تغير المناخ يعد أحد أكثر القضايا أهمية  في حياتنا حيث يواجه العالم تحديًا عالميًا في الحد من الانبعاثات للحد من تغير المناخ، كما يعد أحد أكثر الحلول التي يمكن الوصول إليها لمواجهة هذا التحدي هو كفاءة الطاقة، من حيث تأثيرها على الإمداد  والطلب على الطاقة، وثبت أن كفاءة الطاقة تعد أداة فعالة لتوفير الطاقة والقدرة على تحمل التكاليف والحفاظ على البيئة وتعتبر أداة قوية لتحقيق إلى الاستدامة وأيضًا تحقيق أهداف اتفاقية باريس.