نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة مجموعة متنوعة من الأنشطة الثقافية والفنية بفرع ثقافة

فعاليات ثقافية وفنية,بني سويف,الطقس,تغيير المناخ,الصحة,الهيئة العامة لقصور الثقافة,القاهرة,الأرض,العالم,النيل

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

ثقافة بني سويف تناقش تغيير المناخ وتأثيره على الأرض

الشورى

نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة، مجموعة متنوعة من الأنشطة الثقافية والفنية بفرع ثقافة بني سويف برئاسة محمد كمال، بإقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي برئاسة لاميس الشرنوبي، حيث نظمت مكتبة أبوصير الملق محاضرة بعنوان "المناخ وتأثيره على الأرض" ألقاها د. سعيد محمد النجار كيميائي، أوضح خلالها أن التغير المناخي هو أي تغير مؤثر وطويل المدى في معدل حالة الطقس يحدث لمنطقة معينة، وهذه التغيرات يمكن أن تحدث بسبب العمليات الديناميكية للأرض كالبراكين، أو بسبب قوى خارجية كالتغير في شدة الأشعة الشمسية أو سقوط النيازك الكبيرة، ومؤخراً بسبب نشاطات الإنسان، وقد حدد العلماء العديد من نوبات تغير المناخ خلال تاريخ الكرة الأرضية الجيولوجي، وفي الآونة الأخيرة، ومنذ الثورة الصناعية، يتأثر المناخ بشكل متزايد بسبب الأنشطة البشرية التي تقود إلى الاحتباس الحراري، إن تغير المناخ يخلف آثارا خطيرة من تغيرات في مستوى سطح البحر وحياة النبات وعمليات الانقراض الجماعي، كما يؤثر على المجتمعات البشرية، هذا بجانب مناقشة كتاب مثلث برمودا تأليف د. أيمن أبو الروس. 

أقامت مكتبة الحي الثاني شرق النيل محاضرة بعنوان التغير المناخي، حاضرها عصام الدين سراج، وذلك بمدرسة البنات الجديدة بالشرق، أوضح خلالها أسباب التغير المناخي وطرق علاجه، وأهمية تكاتف دول العالم للتقليل من ذلك.

عقد قصر ثقافة بني سويف أمسية شعرية بمشاركة الشعراء أسامة بدر، جاسر جمال الدين، فتحية محمد، نشوى الخطيب، كما عقدت مكتبة سمسطا اللقاء الأسبوعي لنادى الأدب بمشاركة مجموعة من الشعراء، إلقوا فيها عدة قصائد متنوعة، بينما نظم قصر ثقافة ببا أمسية قصصية للشاعرين ماريا عزت، أحمد عويس. 

قدمت مكتبة منشأة عاصم ندوة عن الاهتمام بذوي القدرات الخاصة تناولت دور الدولة فى توفير كل ما تحتاجه هذه الفئة ورعايتهم وصدور عدة قرارات لصالحهم. 

نظم بيت ثقافة اهناسيا الخضراء محاضرة بعنوان التكنولوجيا الحديثة وآثارها على الصحة العامة، كما اختتم الفرع ورشة البورسلين في مرحلة التغليف بمصنع البورسلين شرق النيل إشراف الفنانة التشكيلية رشا عبد الغفار.