استقبل سامح شكري وزير الخارجية رئيس مؤتمر COP27 اليوم الجمعة ١١ نوفمبر الجاري ألوك شارما رئيس الدورة ٢٦ للمؤ

رئيس الوزراء,شخصين,اليوم,وزير الخارجية,الوزراء,سامح شكري,الجمعة

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

وزير الخارجية يستقبل رئيس الدورة 26 لـ COP27 (صور)

الشورى

استقبل سامح شكري وزير الخارجية رئيس مؤتمر COP27، اليوم الجمعة ١١ نوفمبر الجاري، ألوك شارما رئيس الدورة ٢٦ للمؤتمر، والذي عقد العام الماضي بمدينة جلاسجو.

وفي تصريحات للسفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أشار بأن "شارما" أعرب عن خالص تمنياته لنجاح الدورة الحالية للمؤتمر، حيث أن نجاح COP27 يمثل نجاحاً لجميع الأطراف المعنية بعمل المناخ الدولي. وحرص المسئول البريطاني في هذا الإطار على الاستماع لتقييم الوزير شكري لعدد من الموضوعات المطروحة على أجندة المؤتمر، ومنها حشد التمويل وتعزيز إجراءات التكيُف وتخفيف تداعيات تغير المناخ ومعالجة الخسائر والأضرار.

وأضاف السفير أبو زيد، أن "شارما" أبرز كذلك التزام بلاده بما سبق وأن اعلنت عنه من تعهدات في مجال المناخ، واعتزامها الاعلان عن تعهدات والتزامات جديدة تعزز من اسهاماتها في مجال عمل المناخ الدولي، منوهاً في هذا السياق بإعلان رئيس الوزراء البريطاني عن مضاعفة التمويل المخصص من جانبها لتعزيز التكيُف مع تغير المناخ بمقدار ٣ أضعاف بحلول عام ٢٠٢٥.

واختتم المتحدث باسم الخارجية تصريحاته بالإشارة إلى إعراب وزير الخارجية عن التقدير لجهود الرئاسة البريطانية السابقة للمؤتمر، موضحاً أنه بصفته الرئيس الحالي للمؤتمر فإنه حريص على الاستماع والتشاور مع كافة الأطراف المعنية بعمل المناخ الدولي للتعرف على مواقفها والاطلاع على شواغلها، بما يسهم في تقريب المواقف وتحقيق التوافق.