بعد الأداء القوي المفاجئ للديمقراطيين في انتخابات التجديد النصفي لعام 2022 لا تزال معركة السيطرة على الكونجرس

يوم,شبكة,مجلس النواب,الكونجرس

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

سي بي إس: سباقات النواب ومجلس الشيوخ الأمريكي ستحدد السيطرة على الكونجرس

الشورى

بعد الأداء القوي المفاجئ للديمقراطيين في انتخابات التجديد النصفي لعام 2022، لا تزال معركة السيطرة على الكونجرس غير مستقرة مع وجود عدد قليل من سباقات مجلس الشيوخ وعشرات من مسابقات مجلس النواب التي لا تزال في الهواء.

 

وفقًا لتقديرات شبكة سي بي إس نيوز، لم يتم حل أربعة سباقات في مجلس الشيوخ حتى يوم الخميس، وستحدد ثلاثة منها أي حزب يتحكم في النهاية في مجلس النواب: أريزونا ونيفادا وجورجيا، الفائز في سباق ألاسكا غير واضح أيضًا، ولكن بسبب الطريقة التي تختار بها الدولة أعضاء مجلس الشيوخ، أن يكون أول مرشحين جمهوريين، مما يعني أن النتيجة لن تغير التركيبة الحزبية لمجلس الشيوخ.

 

ويحتاج الجمهوريون إلى 51 مقعدًا في مجلس الشيوخ للسيطرة على الغرفة، ومع ذلك ، يحتاج الديمقراطيون إلى 50 صوتًا فقط، منذ أن أدلت نائبة الرئيس الديمقراطي كامالا هاريس بأصوات كسر التعادل في حالة الانقسام بنسبة 50-50، مع توقع سيطرة الديمقراطيين حاليًا على 48 مقعدًا ومن المتوقع أن يحتل الجمهوريون 49 مقعدًا، فإن الحزب الذي يفوز في سباقين من أصل ثلاثة سباقات في أريزونا ونيفادا وجورجيا سوف يسيطر على مجلس الشيوخ.

 

لن تُعرف نتيجة سباق جورجيا إلا بعد انتخابات الإعادة بين السناتور الديمقراطي رافائيل وارنوك والجمهوري هيرشل ووكر في 6 ديسمبر.

 

في غضون ذلك، تبدو المعركة على مجلس النواب مواتية للجمهوريين، الذين احتاجوا إلى قلب خمسة مقاعد فقط للتغلب على الأغلبية الضعيفة للديمقراطيين في الانتخابات.

وتقدر شبكة سي بي إس نيوز أن الحزب الجمهوري سيسيطر على 210 مقاعد على الأقل في مجلس النواب، مقارنة بما لا يقل عن 200 للديمقراطيين. كلا الحزبين لا يزالان يفتقران إلى 218 مقعدًا اللازمة لتأمين الأغلبية.