تستضيف قاعة سينما الهناجر بساحة دار الأوبرا التابعة لقطاع صندوق التنمية الثقافية عرض جديد من فعاليات نادي ال

صندوق التنمية الثقافية,خالد جلال,لما كان البحر ارزاق,سينما الهناجر

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

السبت .. عرض فيلم "لما كان البحر أزرق" بنادي السينما المستقلة بالهناجر

الشورى

تستضيف قاعة سينما الهناجر بساحة دار الأوبرا، التابعة لقطاع صندوق التنمية الثقافية، عرض جديد من فعاليات نادي السينما المستقلة، والذي يقام بالتعاون مع المركز القومي للسينما، وذلك في السابعة مساء السبت 12 نوفمبر الجاري.

حيث يعرض النادي، فيلم «لما كان البحر أزرق» إخراج عمر السيوف، وفيلم «البطارية ضعيفة» إخراج سامح ماهر، ويعقب عرض الأفلام، ندوة لمناقشة الفيلم مع صناعه والجمهور ويديرها الناقد السينمائي أحمد عسر المشرف الفني على النادي.

وتدور أحداث فيلم «لما كان البحر أزرق» حول سيدة في سن الأربعين تدعى مريم وهي الشخصية التي تقدمها الفنانة هبة عبد الغني، تشعر بالغربة في بيتها على الرغم من كونها لديها ابنة عمرها 19 سنة وأخرى عمرها 12 سنة، ولكن بسبب التكنولوجيا والإنترنت، أصبحت تشعر بالغربة في منزلها، بسبب اهتمام جميع أفراد عائلتها بالتكنولوجيا بشكل مبالغ فيه، الفيلم سيناريو وحوار محمد زايد، مدير تصوير چوزيف كرم، ديكور باسل أيمن، تصميم أزياء ريم العدل، هندسة صوت ميدا الخولي، مدير إنتاج مينا مكرم،  تمثيل هبة عبد الغني، محمود حمدي، نيكول اسكندر، آدم زايد.

أما الفيلم الروائي القصير «البطارية ضعيفة» يدور حول عالم أوشكت طاقته على الانتهاء نتيجة تلوث المناخ بسبب الانبعاثات والغازات والحروب والمجاعات والفيروسات، ومع تعرض العالم لمخاطر كبيرة، يوجه الفيلم صرخة واستغاثة تنبيه للعالم بأن الكوكب مقبل على كارثة والدليل على هذا التغير الكبير الذي يحدث في دول العالم من جفاف أنهار وحرائق غابات وزلازل وفيروسات وأوبئة. الفيلم بطولة عاطف عبد اللطيف ودينا صلاح ، قصة عاطف عبد اللطيف وسيناريو وحوار ومعالجة چوزيف فوزي ومدير التصوير مايكل چورچى.