استقبل الرئيس عبد الفتاح السيس اليوم الثلاثاء المستشار الألماني أولاف شولز في شرم الشيخ على هامش مؤتمر تغير

الرئيس السيسي,التنمية,اليوم,السيسي,الصناعة,مصر,بسام راضي,المستشار

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

السيسي: نتطلع إلى مساهمة ألمانيا في خطط التنمية في مصر

الشورى

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيس، اليوم الثلاثاء، المستشار الألماني أولاف شولز في شرم الشيخ، على هامش مؤتمر تغير المناخ، حسبما أعلن المتحدث باسم الرئاسة بسام راضي.

 

وقال راضي إن الرئيس رحب بزيارة المستشارة الألمانية لمصر، مشيداً بتطور مسار العلاقات الثنائية بين مصر وألمانيا في كافة المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والعسكرية، الأمر الذي انعكس على معدل وكثافة تبادل الزيارات بين البلدين.

 

 

وأكد راضي أن الرئيس السيسي أكد تطلع مصر لتعظيم التعاون المشترك خلال الفترة المقبلة وتعزيز التنسيق والتشاور السياسي.

 

من جانبه، أعرب المستشار الألماني عن خالص تقديره لحفاوة الاستقبال وكرم الضيافة، معربًا عن إعجابه الكبير بالتنظيم المصري المتميز لقمة المناخ العالمية، ومثمنًا العلاقات الوثيقة بين مصر وألمانيا، والزخم الملحوظ الذي شهدته العلاقات بين البلدين في السنوات الأخيرة وخاصة على مستوى العلاقات الاقتصادية والتجارية.

 

وذكر المتحدث الرسمي أن الرئيس أعرب عن تطلعه لتعزيز مساهمة ألمانيا في أولويات خطط التنمية المصرية في مختلف المجالات، من خلال زيادة الاستثمارات الألمانية في مصر، وخاصة في قطاعات الصناعة وتوطين الطاقة مثل الهيدروجين الأخضر، والسياحة، والتعليم الفني.

 

من جانبه، وأكد المستشارة الألمانية شولتز حرص ألمانيا على دعم الإجراءات الطموحة التي تتخذها مصر سعياً وراء التنمية الشاملة، لا سيما من خلال زيادة الاستثمارات ونقل الخبرات والتكنولوجيا واستقرار الصناعة الألمانية.

 

وأضاف المتحدث الرسمي أن الاجتماع تناول أيضا مناقشة مستجدات عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، إضافة إلى بحث الجهود المشتركة بين البلدين لدعم وتعزيز العمل المناخي على المستوى الدولي.