صرح رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي اليوم الأحد في مؤتمر صحفي على هامش الدورة السابعة والعشرين لمؤتمر الأطر

وزير الخارجية,يوم,الوزراء,سامح شكري,مصر,المرأة,اليوم,مدبولي,رئيس الوزراء

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

مدبولي: المنطقة الخضراء في قمة المناخ تمتد على 12 ألف متر مربع لاستيعاب المجتمع المدني

رئيس الوزراء مصطفي مدبولي  الشورى
رئيس الوزراء مصطفي مدبولي

 

 

 

صرح رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي، اليوم الأحد، في مؤتمر صحفي على هامش الدورة السابعة والعشرين لمؤتمر الأطراف في شرم الشيخ، بأن المنطقة الخضراء في القمة التي تستضيفها مصر قد تم تمديدها على مساحة 12 ألف متر مربع لاستيعاب المجتمع المدني.

 

 

وقال مدبولي إن مصر حريصة على إفساح المجال للجميع، والاستماع إلى جميع الآراء والرؤى التي تطرحها المنظمات والأفراد والمجتمع المدني، مضيفًا أن مساهمة المرأة والشباب تحظى أيضًا بأولوية عالية.

 

وأشار رئيس الوزراء إلى أن هذا التوجه متجذر في الشعار الذي تبنته الرئاسة المصرية للدورة السابعة والعشرين لمؤتمر الأطراف، والذي ينتقل من التعهدات إلى العمل، كما أوردته صحيفة الوطن.

 

 وبدأت الدورة السابعة والعشرون لمؤتمر الأطراف يوم الأحد ابتداء من الجلسة الإجرائية حيث تم تسليم وزير الخارجية سامح شكري رئاسة القمة من قبل رئيس الدورة السادسة والعشرين لمؤتمر الأطراف ألوك شارما.

 

 من المتوقع أن يحضر ما مجموعه 40 ألف مشارك قمة شرم الشيخ لتنفيذ المناخ، والأيام المواضيعية، والمبادرات الرئيسية، وأنشطة المنطقة الخضراء، ومن المقرر أن يتعاملوا مع المناخ وغيره من التحديات العالمية المتداخلة.

 

 

سيلقي رؤساء الدول والحكومات بياناتهم الوطنية في 7 و 8 نوفمبر في قمة شرم الشيخ لتنفيذ المناخ، بعد يوم واحد من انطلاق المؤتمر الذي يستمر أسبوعين، وأعلنت الرئاسة المصرية أن 121 رئيس دولة وحكومة سيشاركون في المؤتمر.