قال ضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للاستعلامات في مصر إن أكثر من 3000 صحفي وإعلامي من جميع أنحاء العالم سيغطون

مصر,روسيا,الإعلام,فرنسا,العالم,نيويورك,الأمم المتحدة,التلفزيون,البحر الأحمر,اليوم

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

الهيئة العامة للاستعلامات: أكثر من 3000 صحفي وإعلامي وتليفزيوني دولي لتغطية قمة المناخ 2022

قمة المناخ 2022  الشورى
قمة المناخ 2022

 

 

قال ضياء رشوان، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات في مصر، إن أكثر من 3000 صحفي وإعلامي من جميع أنحاء العالم سيغطون مؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ 2022 في مدينة شرم الشيخ المطلة على البحر الأحمر في الفترة من 6 إلى 18 نوفمبر.

 

وقال رشوان في بيان صحفي نُشر على موقع الهيئة العامة للاستعلامات، اليوم الجمعة، إن أعدادًا كبيرة من الإعلاميين والمراسلين من وكالات الأنباء والصحف والمواقع الإلكترونية والقنوات التلفزيونية قد سجلوا أسماءهم لتغطية فعاليات الدورة السابعة والعشرين لمؤتمر الأطراف، وقد وصل معظمهم بالفعل إلى شرم الشيخ.

 

ويشمل العدد 2800 صحفي ومراسل ومصور صحفي يمثلون حوالي 450 وسيلة إعلامية من جميع أنحاء العالم.

 

وأشار إلى أنها تضم ​​نحو 300 صحفي ومراسل معتمدين لدى الهيئة العامة للاستعلامات يمثلون ما يقرب من 50 مؤسسة إعلامية وصحفية أجنبية لها مكاتب في مصر.

 

وأشار رشوان إلى أنه يضم أيضا مصورين صحفيين ومذيعين وصحفيين يرافقون الوفود الرسمية للمؤتمر.

 

وأكد أن هذه الأرقام لا تشمل أكثر من 500 صحفي وإعلامي ومصور صحفي يمثلون العشرات من وسائل الإعلام المصرية الذين سجلوا بالفعل لتغطية المؤتمر.

 

وقال رشوان، رئيس نقابة الصحفيين المصريين، إنه من المتوقع أن يتم تغطية المؤتمر بـ 15 لغة رئيسية، بما في ذلك العربية والإنجليزية والفرنسية والإسبانية والألمانية والإيطالية.

 

ستبث عدد كبير من وسائل الإعلام وقائع المؤتمر من شرم الشيخ، بما في ذلك رويترز، أسوشيتد برس، وكالة فرانس برس، بلومبرج نيوز، فوكس نيوز، بالإضافة إلى وكالات أنباء من روسيا وإيطاليا والصين وغيرها. وفقًا لضياء رشوان.

وقال رشوان إن وفودًا إعلامية من شبكات التلفزيون الكبرى في العالم، لا سيما بي بي سي وسكاي نيوز البريطانية وإن بي سي وسي بي إس والحرة وسي إن إن ويورونيوك، ستغطي المؤتمر.

 

وأضاف أنه ستكون هناك وفود إعلامية من شبكات تلفزيونية من إيطاليا وفرنسا وألمانيا وإسبانيا والسويد واليابان وبلجيكا وتركيا والصين وغيرها، إلى جانب وسائل إعلام عربية وإفريقية.

 

وأضاف أن مراسلين من أكبر الصحف في العالم بما في ذلك نيويورك تايمز من الولايات المتحدة والإندبندنت من المملكة المتحدة ولوموند وجون أفريك من فرنسا سيحضرون.