تلقى الدكتور ياسر حتاته رئيس جامعة الفيوم تقريرا مقدما من الدكتور عرفة صبري نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسا

التنمية المستدامة,الوعي,السياحة,مصر,الفيوم

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

رئيس جامعة الفيوم يتلقى تقريرًا عن إنشاء محطة طاقة متجددة تعمل بالألواح الشمسية ومحطة أرصاد جوية للأغراض البحثية والعلمية (صور)

الشورى

تلقى الدكتور ياسر حتاته رئيس جامعة الفيوم، تقريرًا مقدمًا من الدكتور عرفة صبري نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحوث، حول تصميم وإنشاء محطة طاقة متجددة تعمل بالألواح الشمسية ومحطة أرصاد جوية للأغراض البحثية والعلمية.

وأفاد التقرير أن فريق بحثي من كلية الهندسة جامعة الفيوم تحت إشراف الدكتور شريف العطار عميد الكلية، قام بتصميم وإنشاء محطة طاقة متجددة تعمل بالألواح الشمسية ومحطة أرصاد جوية للأغراض البحثية والعلمية، وتم إنشاءها أعلى فندق نورياس التابع لجامعة الفيوم علي ضفاف بحيرة قارون.

وأشار التقرير إلى أن المشروع البحثي ممول من صندوق العلوم والتنمية التكنولوجية بالتعاون مع المركز الثقافي البريطاني بعنوان "التصميم الأمثل لنظم طاقة متجددة هجينة للمنشآت السياحية في محافظة الفيوم".

ونوه التقرير أن المشروع يتوافق مع رؤية مصر 2030 والتي تستهدف تحقيق التنمية المستدامة في مختلف قطاعات الدولة ونشر الوعي الثقافي حول موضوع الطاقة المتجددة في قطاع السياحة الذي يعد أحد أهم مصادر الدخل القومي لمصر.

كما يستهدف المشروع فكرة السياحة الخضراء الصديقة للبيئة وذلك عن طريق الاعتماد علي مصادر الطاقة المتجددة غير الملوثه للبيئة والتي تساعد علي خفض الانبعاثات الكربونية في قطاع السياحة والحد من تغيرات المناخ.

يضم الفريق البحثي للمشروع الدكتورة سوزان عبدالهادي الباحث الرئيسي بالمشروع والدكتور أحمد شعبان نائب الباحث الرئيسي وأعضاء باحثين مساعدين من قسم الهندسة الكهربية والميكانيكية بالكلية.