نقيب الاعلاميين: قمة المناخ تعكس ريادة مصر في تحقيق التنمية المستدامةأكد الدكتور طارق سعدة نقيب الإعلاميين وع

مصر,قضية,المرأة,التنمية المستدامة,طارق سعدة,مميزة,العالم

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

نقيب الاعلاميين: قمة المناخ تعكس ريادة مصر في تحقيق التنمية المستدامة

الشورى

نقيب الاعلاميين: قمة المناخ تعكس ريادة مصر في تحقيق التنمية المستدامة 

أكد الدكتور طارق سعدة نقيب الإعلاميين وعضو مجلس الشيوخ ،أن مؤتمر المناخ COP 27 الذي سينعقد خلال الايام القليلة المقبلة ،سيكون قمة عالمية ، وأن مصر تبذل جهود فعالة للتنسيق لها وتنفيذها وسط تجمع وحضور دولي كبير .

وأعرب  عن أمنياته أن تنتقل روح السلام من مصر ومدينة شرم الشيخ إلي العالم أجمع ، لافتا إلي أن تلك القمة تنعقد في ظل ظروف عالمية صعبة وتحديات دولية كبري ، مؤكدا علي ضرورة تعزيز التعاون الدولي في قضايا التغيرات المناخية.

كما وصف القمة المقبلة بالمتميزة والجيدة الإعداد ، وهي تقام في مدينة شرم الشيخ التي طالما استضافت العديد من الأحداث الدولية الفعالة والمؤثرة بنجاح .

 وأوضح سعدة ، أن مخرجات القمة وقراراتها ستوضع في شكل برنامج عمل مكثف .

و أضاف " أن مصر تقدم مبادرات مميزة ومتعددة ومنها ما يتعلق بالنوع الاجتماعي وتعزيز دور المرأة في مجال العمل المناخي ، مشيرا إلي القمة ستتضمن يوما كاملا مخصصا لموضوعات المرأة وآخر للشباب ، هذا بالإضافة إلي تناول دورهما في المحاور والموضوعات المؤثرة علي قضية المناخ من جوانب متعددة" .

 وتابع " سعدة  " أن القمة تتعامل مع أزمات راهنة وتجمع الناس من أجل مستقبل أكثر آمنا ، مضيفا  أنها تأخذ في اعتبارها كافة تلك الظروف والأوضاع الدولية .

وأوضح " سعدة  " أن القمة تنعقد في توقيت عالمي يشهد تحديات كبرى ، و أن قضية العمل المناخي هامة جدا ولها أبعاداً حيوية علي المستوي الدولي.

وأوضح أن هذا الحدث العالمي الهام يقام أيضا في أعقاب أزمة دولية كبري وهي أزمة كوفيد - ١٩ وتداعياتها التي تلقي بآثارها علي كافة دول العالم .

كما أشار أنها قمة للتنفيذ و تأخذ في اعتبارها الأبعاد الدولية في ظل وضع عالمي شديد التغير ، و تهدف إلي تفعيل كافة آليات التمويل والأستثمار بما ينفع الدول النامية .

وأكمل " نحن نناقش العمل المناخي في اطار التغيرات السياسية والدولية ، وأن مؤتمر المناخ يمثل قمة عالمية وآسيوية وأفريقية ويستهدف تنفيذ الاتفاقيات ، متابعا أنه لابد و أن نتعاون من أجل مواجهة التغيرات المناخية وبما يحقق التنمية المستدامة " .