قال رئيس الوزراء مصطفى مدبولي الأربعاء إن الرئيس عبد الفتاح السيسي أصدر تعليماته للقوات المسلحة والشرطة ومحا

مدبولي,مجلس الوزراء,رئيس الوزراء,السيسي,الرئيس عبد الفتاح السيسي,اليوم,الداخلية,التموين,الحكومة,البنك المركزي,المواطنين,الكهرباء,الوزراء,البترول

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

لضمان استقرار الأسعار.. السيسي يطالب زيادة منافذ السلع الغذائية الأساسية

الشورى

قال رئيس الوزراء مصطفى مدبولي، الأربعاء، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي أصدر تعليماته للقوات المسلحة والشرطة ومحافظي المحافظات ووزارة التموين بتقديم المزيد من المواد الغذائية الأساسية المدعومة بالكامل للمواطنين على مستوى الجمهورية.

 

وأضاف مدبولي خلال مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء، بحضور وزير التموين والتجارة الداخلية علي مصلحي، ووزير البترول والثروة المعدنية، طارق مدبولي، أن السيسي أمر الجهات المعنية بزيادة عدد المنافذ التي تعرض هذه الأصناف بأسعار مناسبة. 

وأشار رئيس الوزراء إلى أن هذه المنافذ ستبقى مفتوحة خلال الفترة المقبلة لضمان استقرار الأسعار.

وأضاف أن اجتماع مجلس الوزراء اليوم تابع للوضع الاقتصادي الوطني بعد قرارات البنك المركزي الأخيرة بشأن السياسة النقدية، بما في ذلك تحرير سعر الصرف.

كما أشار مدبولي إلى توجيهات رئاسية للإسراع في تنفيذ القرارات الصادرة عن المنتدى الاقتصادي المصري الشهر الماضي، ولا سيما حزمة الحماية الاجتماعية الجديدة البالغة 67 مليار جنيه (3.4 مليار دولار).

وتشمل الحزمة، التي تم الإعلان عنها الأسبوع الماضي، زيادة الحد الأدنى للأجور من 2700 جنيه إلى 3000 جنيه ومكافأة 300 جنيه لجميع موظفي الدولة والمتقاعدين لمساعدتهم على مواجهة ارتفاع تكاليف المعيشة.

كما أعلنت الحكومة رفع حد الإعفاء الضريبي من 24 ألف جنيه إلى 30 ألف جنيه سنويًا، موضحة أن المواطن الذي يصل دخله إلى 2500 جنيه لن يكون ملزمًا بدفع الضرائب.

كما أجلت زيادة مقررة في أسعار الكهرباء المنزلية من يناير 2023 إلى يونيو 2023 لتخفيف الأعباء على المواطنين ذوي الدخل المنخفض.