تواصل وزارة التموين والتجارة الداخلية لليوم الثاني على التوالي اليوم الأربعاء الموافق 2 من نوفمبر الجاري صر

اليوم,الدولار,الأولى,التموين

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

لليوم الثاني.. التموين تواصل صرف مقررات نوفمبر عبر 40 ألف منفذ

الشورى

تواصل وزارة التموين والتجارة الداخلية، لليوم الثاني على التوالي، اليوم الأربعاء الموافق 2 من نوفمبر الجاري، صرف المقررات التموينية إلى 64 مليون مستفيد مقيد على 23 مليون بطاقة تموينية، وذلك من خلال 40 ألف منفذ تمويني على مستوي المحافظات، من التاسعة صباحًا وحتي التاسعة مساءً يوميًا وخلال أيام العطلات الرسمية.

وأكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية، على  استقرار أسعار السلع التموينية، وصرف مقررات الشهر الجاري، بالأسعار السابقة دون أي زيادة، نظرا لوجود رصيد استراتيجي آمن وجيد من جميع السلع التموينية، وعدم تأثرالسلع التموينية بقرار تحرير أسعار صرف الجنيه أمام الدولار والعملات الأجنبية في الوقت الراهن.

و أوضح مصدر بالقابضة الغذائية، التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، أن نسبة صرف مقررات نوفمبر التموينية تجاوزت 15 % نظرا لحرص أصحاب و مستفيدي البطاقات التموينة على صرف دعم المقررات السلعية الشهرية، خلال الأيام الأولى بالشهر.

ويصرف كل مواطن مقيد على بطاقة تموينية، سلع تموينية بقيمة 50 جنيها شهريًا ، حتي المستفيد الــ4 بالبطاقة، بينما يحصل المستفيد الــ5 ومن يليه على سلع تموينية بقيمة 25 جنيهًا شهريًا.

وتطرح وزارة التموين عبر منافذها نحو 31 سلعة ضمن مقررات نوفمبر التموينية، وتشتمل قائمة سلع المنظومة على السلع الاستراتيجية كالزيت والأرز والسكر والمكرونة وكذلك الكثير من السلع الأكثر احتياجًا للأسرة المصرية كالتالي، مع إضافة سلعة جديدة إلى القائمة وهي مرقة الدجاج.