قال محمد العطار رئيس قطاع اقتصاديات الصحة في شركة جلاكسو سميث كلاين إن مصر اتخذت خطوات كبيرة نحو أن تصبح مرك

الصحة العالمية,الصحة,الاستثمار,العالم,مصر,الأدوية,لقاح,مياه

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

شركة جلاكسو للأدوية: مصر تخطو خطوات لتصبح مركزًا إقليميًا لتصنيع اللقاحات

الشورى

 

 

قال محمد العطار، رئيس قطاع اقتصاديات الصحة في شركةجلاكسو سميث كلاين، إن مصر اتخذت خطوات كبيرة نحو أن تصبح مركزًا إقليميًا لتصنيع اللقاحات، بما في ذلك الاعتراف بها في مارس كدولة تلبي المعايير الدولية ذات الصلة.

 

وأدلى العطار بتصريحاته خلال فعاليات النسخة الثالثة لمؤتمر مؤسسة الأهرام الصيدلاني الذي يستمر يومين والذي انطلق الأحد.

 

كما أشار المسؤول في شركة الأدوية البريطانية متعددة الجنسيات إلى أن مجمع التخزين البارد في مصر تلقى حتى الآن 150 مليون جرعة من لقاح كوفيد 19، مما يدعم البلاد لتصبح مركزًا إقليميًا لتصنيع اللقاحات.

 

وأشار العطار أيضًا إلى إعلان منظمة الصحة العالميةفي مارس عن تسمية مصر كواحدة من البلدان التي وصل تنظيم لقاحاتها إلى مستوى النضج الثالث، مما يعني أنه وجد أنها تعمل بشكل جيد وتفي بالمعايير الدولية.

 

وأظهرت الدراسات السريرية أن أفضل استثمار في المبادرات الاجتماعية هو الاستثمار في اللقاحات، حيث أن كل دولار يتم استثماره في هذه المنطقة يولد 44 دولارًا من العائدات مدفوعة بالطلب الهائل على اللقاحات في البلدان النامية على وجه الخصوص، 90 بالمائة من المصريين يعتمدون على اللقاحات التي توفرها وزارة الصحة، بحسب العطار.

 

وأضاف أن منظمة الصحة العالمية أكدت على ضرورة اللقاحات واعترفت بها باعتبارها ثاني أهم حاجة بشرية بعد مياه الشرب.

 

علاوة على ذلك، يتم إعطاء اللقاحات لأكثر من ستة مليارات فرد في جميع أنحاء العالم لحمايتهم من الأمراض المعدية، وفقًا للعطار.