وافقت لجنة القوى العاملة بمجلس النواب اليوم الاثنين على تعديل قانون الأحوال المدنية لعام 2014 لتوزيع مكافأة

الثلاثاء,مدبولي,القوى العاملة,قانون,الوزراء,يوم,رئيس الوزراء,اليوم

الأربعاء 15 مايو 2024 - 06:21
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

القوى العاملة بالبرلمان توافق على صرف 300 جنيه مكافأة لموظفي الدولة

البرلمان المصري  الشورى
البرلمان المصري

 

 

وافقت لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، اليوم الاثنين، على تعديل قانون الأحوال المدنية لعام 2014 لتوزيع مكافأة استثنائية بقيمة 300 جنيه لموظفي الخدمة المدنية، وموظفي القطاع العام، وقطاع الأعمال العام، والمتقاعدين.

 

وقال نائب رئيس اللجنة عادل عبد الفاضل إن المكافأة جزء من حزمة جديدة من مبادرات الحماية الاجتماعية كشف النقاب عنها رئيس الوزراء مصطفى مدبولي في نهاية المؤتمر الاقتصادي الأسبوع الماضي.

 

وتابع عبد الفاضل: "أن هذه هي المكافأة الثانية في أقل من ستة أشهر وتهدف إلى مساعدة الفئات الضعيفة على تحمل تكاليف المعيشة المرتفعة التي سببتها الأزمات الاقتصادية العالمية".

 

وأشار عبد الفاضل إلى أن "مشروع القانون سيناقش ويصوت عليه المجلس في جلسة عامة يوم الثلاثاء من أجل أن يدخل حيز التنفيذ في نفس اليوم.

 

وينص القانون على صرف مكافأة 300 جنيه لعدد 4.6 مليون موظف حكومي بالجهاز الإداري للدولة، بتكلفة إجمالية 16.4 مليار جنيه، وعدد 10.5 مليون متقاعد، بتكلفة إجمالية 32 مليار جنيه. .

 

 وجاء في الفاتورة أن العاملين في المؤسسات الاقتصادية والقطاع العام وشركات الأعمال العامة سيحصلون أيضًا على مكافأة قدرها 300 جنيه، أي أن الحد الأدنى لأجورهم سيرتفع من 2700 جنيه إلى 3000 جنيه، وتكلفة المكافأة المدفوعة للعاملين في الشركات الخاسرة "