وجه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الحفاظ على الاحتياطيات الاستراتيجية للسلع الأساسية ومراقبة أسعارها في السو

الوزراء,يوم,المواطنين,التموين,مصر,الحكومة,بسام راضي,الداخلية,مدبولي,رئيس الوزراء,السيسي

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

السيسي يوجه بالاحتفاظ باحتياطيات السلع الأساسية ومراقبة أسعار السوق

الشورى

وجه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الحفاظ على الاحتياطيات الاستراتيجية للسلع الأساسية ومراقبة أسعارها في السوق لضمان استقرار حالة الأمن الغذائي في البلاد.

وأشار المتحدث باسم الرئاسة بسام راضي في بيان يوم الأحد إلى أن توجيهات رئيس الجمهورية للحكومة تهدف إلى ضمان تلبية احتياجات المواطنين من السلع الأساسية بالكميات المطلوبة والحفاظ على الأسعار المناسبة والتأكد من توفرها في المنافذ الحكومية على مستوى الدولة.

وأوضح راضي أن السيسي أدلى بهذه التصريحات في لقاء مع رئيس الوزراء مصطفى مدبولي ووزير التموين والتجارة الداخلية علي مصيلحي لمتابعة مدى توافر السلع الاستراتيجية في عموم البلاد.

وأوضح البيان أن المصيلحي أكد خلال الاجتماع توافر الاحتياطيات الاستراتيجية من القمح حتى شهر أبريل المقبل، وهو ما يمثل بداية موسم حصاد القمح الجديد.

وقال المصيلحي على هامش مؤتمر صحفي اليوم، إن الدولة مطالبة باستيراد مليون طن من القمح خلال الفترة المقبلة لضمان توافر احتياطيات القمح بعد أبريل.

وقال مصيلحي في لقائه مع السيسي إن احتياطي السكر والزيت يكفي حتى فبراير المقبل وبداية مايو على التوالي.

وأضاف أن الدولة لديها أيضًا احتياطيات من اللحوم والدواجن للأشهر الـ 12 والخمسة المقبلة على التوالي.

وشدد وزير التموين على أن مصر تتمتع بالاكتفاء الذاتي من الأرز، مشيرا إلى أن الدولة تلقت حتى الآن 197 ألف طن أرز من المزارعين المحليين خلال موسم توريد الأرز الحالي، والذي بدأ أواخر أغسطس الماضي ويمتد حتى 15 ديسمبر.

خلال الضغط، شدد مصيلحي على الحظر المفروض على صادرات الأرز الذي مددته الحكومة في وقت سابق من هذا الشهر تحت أي ظرف من الظروف لضمان توفر الأرز للمواطنين على مدار العام.