تفقد سعيد صالح مستشار وزير الزراعة واستصلاح الأراضي للمتابعة عدد من الجمعيات الزراعية والمشروعات التابعة للوز

وزير الزراعة,السيد القصير

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

لمتابعة عمليات صرف الأسمدة.. الزراعة تتابع الجمعيات التعاونية بمختلف المحافظات

الشورى

تفقد سعيد صالح مستشار وزير الزراعة واستصلاح الأراضي للمتابعة، عدد من الجمعيات الزراعية والمشروعات التابعة للوزارة بمركزي مطاي وسمالوط بمحافظة المنيا.

وقال مستشار وزير الزراعة، ان ذلك يأتي تنفيذا لتوجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي المستمرة لرفع كفاءة الأصول المملوكة للوزارة وادارتها بشكل اقتصادي لتحقيق العائد الذي يتناسب مع إمكانياتها ومواصفاتها.

وأشار صالح، إلى أن هناك توجيهات من وزير الزراعة، بالمتابعة المستمرة والدائمة للجمعيات التعاونية الزراعية بمختلف محافظات مصر، لمتابعة عمليات صرف الاسمدة، وفقا للضوابط التي تضمن وصول الدعم المستحق للمزارعين، فضلا عن توافر مستلزمات الإنتاج الزراعي، وتوفير التقاوي للمزارعين. وشملت الجولة زيارة جمعيات يردنوها وابوان وبني عمار بمركز مطاي، فضلا عن جمعية البيهو ائتمان زراعي وجمعيه البيهو إصلاح زراعي بمركز سمالوط، وذلك للتأكد من توافر الأسمدة وصرفها للمزارعين وفقا للمقرر والضوابط والإجراءات الحاكمة لها، فضلا عن تفقد منافذ بيع التقاوي المعتمدة للمزارعين، والتأكيد على ضرورة التيسير على المزارعين.

وتفقد مستشار وزير الزراعة أيضا مركز الزراعة الآلية بمركز سمالوط للوقوف على مدى جاهزيته لتقديم خدمات للمزارعين، خاصة مع استعدادات موسم زراعة محصول القمح.  وأشار صالح الى توجيهات وزير الزراعة على ضرورة استغلال كافة الأصول المملوكة للوزارة الاستغلال الأمثل،  سواء أصول عقارية أو منقولة، والعمل على رفع كفاءتها وتحقيق العائد الاقتصادي المناسب، لافتا الى ان ذلك هو الهدف الرئيسي من تلك الزيارات.

جاء ذلك بحضور المهندس عبد الناصر صابر مدير مديرية الإصلاح الزراعي والمهندس اكرم فوزي مدير عام التعاون والمهندس مصطفي إمام مدير عام المتابعة والمهندس حسين محمد عثمان مدير عام الإرشاد الزراعي.