نظمت الأكاديمية الطبية العسكرية المؤتمر السنوى الرابع لدول حوض البحر المتوسط للجراحات الدقيقة فى المسالك البول

القوات المسلحة,الأطباء,القيادة العامة للقوات المسلحة,الأدوية,الأسكندرية

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

القوات المسلحة تنظم المؤتمر السنوي الرابع لدول حوض البحر المتوسط للجراحات الدقيقة في المسالك البولية

الشورى

نظمت الأكاديمية الطبية العسكرية المؤتمر السنوى الرابع لدول حوض البحر المتوسط للجراحات الدقيقة فى المسالك البولية على مدار ثلاث أيام بمكتبة الأسكندرية .

وشملت فعاليات المؤتمر نقل حى ومباشر لعدد من عمليات المناظير الدقيقة التى نفذت بالمجمع الطبى للقوات المسلحة بالأسكندرية مصطفى كامل ، وعدد من المستشفيات بالدول المشاركة بالمؤتمر بإستخدام أحدث المناظير الدقيقة .

كما تضمن المؤتمر عقد عدد من ورش العمل لأطباء المسالك البولية من العسكريين والمدنيين للتدريب على أحدث التقنيات لمناظير المسالك البولية ، كما نُظم على هامش المؤتمر معرض لشركات الأدوية والأجهزة والمستلزمات الطبية شارك به العديد من الشركات والمستشفيات المختلفة .

وألقى الدكتور / على عبد الكريم أستاذ المسالك البولية بجامعة الأسكندرية سكرتير عام المؤتمر كلمة فى الجلسة الإفتتاحية للمؤتمر أوضح خلالها أن المؤتمرات الطبية أداة فعالة لنقل المهارات لشباب الأطباء وإتاحة فرص الإطلاع أمامهم ، مشيراً إلى أن المؤتمر عُقد بالتعاون مع عدد من الجمعيات والمؤسسات الطبية الدولية مما أعطى المؤتمر الطابع الدولى .

وأكد مدير الأكاديمية الطبية العسكرية أن المؤتمر يرتكز على كل ما هو حديث فى مجال المناظير الدقيقة لجراحات المسالك البولية، مشيراً إلى أهمية عقد العديد من الدورات الأكاديمية لشباب الأطباء لتطوير قدراتهم الطبية فى مجال المناظير الدقيقة.

فيما ألقى مدير المجمع الطبى للقوات المسلحة بالأسكندرية كلمة أشار فيها إلى إهتمام القيادة العامة للقوات المسلحة بالبحث العلمى والتدريب الطبى المستمر وتطوير المنظومة الطبية داخل القوات المسلحة .

يأتى ذلك فى إطار حرص القوات المسلحة على دعم المنظومة الطبية والصحية لتقديم خدمات متطورة بكافة المجالات الطبية لأبناء الشعب المصرى.