قالت الولايات المتحدة يوم الجمعة إنها تقوم بإجلاء عائلات من العاصمة النيجيرية بسبب تهديد أمني ولكن ليس دبلوماس

يوم,نيجيريا,هجوم,الجمعة,الخارجية,الغربية,أحداث

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

السبب تهديد أمني..الولايات المتحدة تجلي عائلات من العاصمة النيجيرية

الشورى

 

 

قالت الولايات المتحدة يوم الجمعة إنها تقوم بإجلاء عائلات من العاصمة النيجيرية بسبب تهديد أمني ولكن ليس دبلوماسيين، موضحة في بيان سابق.

 

وقال بيان لوزارة الخارجية الأمريكية يوم الخميس إن الولايات المتحدة أمرت بمغادرة العائلات وكذلك الأفراد غير العاملين في حالات الطوارئ من أبوجا، مشددة على احتياطاتها بعد تحذير سابق للمواطنين الأمريكيين.

 

وأوضحت وزارة الخارجية يوم الجمعة أن الأمر بالمغادرة لا ينطبق إلا على أفراد الأسرة وأن العمال غير الأساسيين يُتاح لهم الاختيار ولكن لم يُطلب منهم المغادرة.

 

وقال متحدث باسم الوزارة إن "وزارة الخارجية اتخذت القرار بالتوصية بمغادرة (أفراد الأسرة) لأبوجا بسبب وفرة من الحذر فيما يتعلق بارتفاع خطر وقوع هجمات إرهابية في نيجيريا".

 

ولم يتم الكشف عن تفاصيل التهديد لكن نيجيريا في حالة تأهب قصوى منذ يوم الأحد بعد أن رفعت الولايات المتحدة والعديد من الدول الغربية تنبيهات السفر.

 

وتقاتل قوات الأمن النيجيرية مقاتلين جهاديين في الغالب في شمال شرق البلاد، لكن المتشددين المتحالفين مع تنظيم الدولة الإسلامية أعلنوا مسؤوليتهم عن عدة هجمات بالقرب من العاصمة.

 

وحذرت الولايات المتحدة أيضًا من خطر وقوع هجوم إرهابي في جنوب إفريقيا، مما دفع السلطات هناك إلى الإصرار على أن سلسلة من أحداث نهاية الأسبوع محمية بشكل مناسب.

 

كسياسة عامة، تطلب الولايات المتحدة من السفارات إرسال تنبيهات أمنية في نفس الوقت الذي تحذر فيه موظفي سفارتها، قائلة إنه ليس من العدل عدم تقديم نفس المعلومات لمواطني الولايات المتحدة.