تستعد مصر لاستضافة الاجتماعات السنوية القادمة للبنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية في شرم الشيخ في الفتر

البنك,وزير المالية,مصر,الحكومة,الجمعة,إفريقيا,التنمية المستدامة,يوم

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

مصر تستضيف الاجتماع الثامن للبنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية

الشورى

تستعد مصر لاستضافة الاجتماعات السنوية القادمة للبنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية  في شرم الشيخ في الفترة من 25 إلى 26 سبتمبر 2023، حسبما أعلن وزير المالية ومحافظ مصر في البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية، محمد معيط، يوم الجمعة.

 

ويهدف الاجتماع السنوي الثامن للبنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية، وهو الأول من نوعه في إفريقيا، إلى مناقشة الفرص المتاحة لتمويل البنية التحتية بطريقة تساهم في تحقيق التنمية المستدامة المحلية والإقليمية والعالمية في العديد من القطاعات الحيوية مثل الطاقة والمياه.

 

كما يهدف الاجتماع إلى استكشاف تعزيز التعاون مع القطاع الخاص وشركاء التنمية الدوليين.

 

وقال معيط خلال اجتماع افتراضي مع مجلس إدارة البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية، إن مصر تشهد تطورات تجعلها أكثر جاذبية لشركاء التنمية الدوليين.

 

وقال معيط إن مصر نجحت في خلق بيئة محفزة للمستثمرين المحليين والأجانب، بفضل البنية التحتية القوية التي شيدتها بقيمة 400 مليار دولار خلال السنوات السبع الماضية.

 

وقال وزير المالية إن الحكومة تبذل جهوداً ملحوظة لتحفيز الاستثمار، وتمكين القطاع الخاص ليكون قاطرة للنمو الاقتصادي الغني بالوظائف، وتحقيق أهداف التنمية المستدامة الشاملة وفقاً لرؤية مصر 2030.

 

وتابع معيط أن مصر تتطلع إلى أن يكون وجودًا أكبر للبنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية في القارة الأفريقية ونقطة اتصال بين إفريقيا وآسيا.

 

كما تتطلع مصر إلى مزيد من الدعم من البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية في انتقال مصر إلى البنية التحتية الذكية والخضراء.

 

وقال معيط:"إن هذا الدعم سيمكن الدولة المصرية من تحقيق أهدافها في التحول الأخضر وسيكون منسجما مع التعاون المستمر بين الطرفين، مضيفا أن محفظة التعاون التنموي بين البنك ومصر تجاوزت المليار دولار".