أعلنت وزارة الصحة والسكان إطلاق 6 قافلة طبية مجانية في مختلف محافظات الجمهورية بدء من اليوم وحتى غدا وذلك

مصر,مبادرة,وزارة الصحة,القوى العاملة,حياة كريمة,القليوبية,اليوم,الصحة

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

«الصحة» تطلق 6 قوافل طبية مجانية ضمن مبادرة حياة كريمة

الشورى

أعلنت وزارة الصحة والسكان، إطلاق 6  قافلة طبية مجانية في مختلف محافظات الجمهورية، بدء من اليوم  وحتى غدا، وذلك ضمن مبادرة رئيس الجمهورية «حياة كريمة».

وأوضحت وزارة الصحة والسكان، في بيان لها، القوافل تضم كافة التخصصات الطبية من الباطنة، والأطفال، والأنف والأذن، والعظام، والجراحة، والرمد، والأسنان، والقلب، والجلدية، والنساء والولادة، وخدمات تنظيم الأسرة، بجانب خدمات الأشعة والتحاليل الطبية، بالإضافة إلى صيدلية تتوافر بها كافة الأدوية، ويتم تحويل الحالات التي تحتاج إلى إجراء عمليات جراحية إلى المستشفيات التابعة للوزارة.

وأشارت وزارة الصحة والسكان، إلى أنه من المقرر تواجد القوافل الطبية في مناطق وحدة قرية 18 مركز برج العرب، محافظة الإسكندرية، ومساكن دهشور، 6 أكتوبر محافظة الجيزة، ووحدة الأمل مركز راس غارب، محافظة البحر الأحمر، وبني رافع مركز منفلوط محافظة أسيوط، والنهضة وعائشة مركز الفرافرة محافظة الوادي الجديد، وبرقطا مركز كفر شكر، محافظة القليوبية.

وعُقدت ضمن فعاليات اليوم الثاني للمؤتمر الاقتصادي- مصر 2022، جلسة تحمل عُنوان "خارطة الطريق لزيادة مشاركة القطاع الخاص في قطاع الصحة"، استعرض فى مستهلها الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان عددا من البيانات والمعلومات حول القطاع الصحي فى مصر، مشيراً إلى أن عدد المستشفيات يصل إلى 2700 مستشفى على مستوى الجمهورية، تضم 15356 سرير رعاية مركزة، و3452 غرفة عمليات، و5986 حضانة أطفال، وتقدم الرعاية الصحية من خلال 120606 اطباء، إلى جانب أطقم التمريض.

كما استعرض الدكتور خالد عبد الغفار، خلال الجلسة، معالم الخريطة الصحية لجمهورية مصر العربية، وما تحويه من صورة شاملة عن مقوّمات القطاع الصحي، والأمراض المنتشرة، ومواضع انتشارها بالمحافظات والمدن والقرى، وتوزيع القوى العاملة بالمستشفيات والأطباء، وغيرها على مستوى المحافظات.

كما عرض وزير الصحة موقف المنشآت الصحية على مستوى الجمهورية، مشيراً إلى ان تلك المنشآت زادت خلال الفترة من 2009 إلى 2019 بنسبة 11%، كما ارتفع عدد الأسرّة في المستشفيات الخاصة بنسبة 68% بالمائة، وبذلك أصبح القطاع الخاص يستحوذ على 28% من إجمالي عدد الأسرَّة في عام 2019.