دعا رئيس وزراء أوكرانيا دينيس شميغال الغرب لتطوير آلية للاستيلاء على الأصول الروسية وتحويلها لاحقا إلى أداة

الوزراء,روسيا,رئيس الوزراء,تعويضات,الهجرة,اليوم,المالية

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

رئيس وزراء أوكرانيا يدعو إلى الإستيلاء على الأصول الروسية المحتجزة لدى الغرب

الشورى

دعا رئيس وزراء أوكرانيا، دينيس شميغال، الغرب لتطوير آلية للاستيلاء على الأصول الروسية، وتحويلها لاحقا إلى أداة من أدوات نظام الأمن العالمي.

وقال رئيس وزراء أوكرانيا خلال مقابلة أجراها مع صحيفة "فرانكفورتر ألجماينه تسايتونج" الألمانية نشرت اليوم السبت: "نحن بحاجة لتطوير آلية لمصادرة الأصول الروسية واستثمارها في إعادة إعمار أوكرانيا". 

وتابع شميغال قائلا: "هذه الآلية يمكن استخدامها ضد روسيا أولا، وبعد ذلك يمكن أن تصبح حجر الزاوية في نظام الأمن العالمي المستقبلي".

وأضاف "علينا جميعا أن نجد صيغة لهذه المصادرة، والتي يمكن لكل دولة أن تعتمدها لاحقا ضمن تشريعاتها". في رأيه، عملية الاستيلاء على الأصول ينبغي أن تستمر حتى تصبح روسيا مستعدة لدفع تعويضات لكييف.

وتابع قائلا: "الأصول المصادرة"يمكن بيعها. وهناك فريق عمل يعكف حاليا على دراسة المقترحات في هذا الشأن. وبرأيه، "الأموال الروسية يمكن أن تفيد الدول الأوروبية التي تعاني من أزمة الهجرة".

وقال رئيس الوزراء إن كييف الآن "استنفدت كل السبل لتوفير المال، لأن قرابة 60 بالمئة من الميزانية الحكومية تذهب للإنفاق العسكري".

وأضاف "نحن نستخدم المساعدة المالية القادمة من شركائنا في معظم الأحيان لتلبية الاحتياجات الاجتماعية وإعادة التأهيل، وكل تأخير في تقديم المساعدة المالية يمكن أن يؤدي إلى عواقب سيئة".