أفادت وزارة الصحة الفلسطينية اليوم الجمعة أن فلسطينيا قتل مساء اليوم الجمعة في اشتباكات مع الجيش الإسرائ

الغربية,اليوم,الصحة,يوم,مقتل,وزارة الصحة,مصر,صلاح,الجمعة

الأربعاء 24 أبريل 2024 - 09:43
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

الصحة: استشهاد فلسطيني برصاص الاحتلال.. وإصابة آخرين

قوات الاحتلال الإسرائيلي  الشورى
قوات الاحتلال الإسرائيلي

أفادت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الجمعة، أن فلسطينيًا قُتل، مساء اليوم الجمعة، في اشتباكات مع الجيش الإسرائيلي خلال عملية في مدينة جنين بالضفة الغربية المحتلة.

 

وقالت الوزارة في بيان إن صلاح البريكي، 19 عاما، توفي بعد إصابته برصاصة في الرقبة، مضيفة أن ثلاثة فلسطينيين آخرين أصيبوا في الاشتباكات.

 

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي إنه خلال عملية جنين "ألقى مشتبه بهم عبوات ناسفة وأطلقوا أعيرة نارية على القوات الأمنية التي ردت بالنيران الحية وتم رصد إصابات".

 

وقال والد صلاح لوكالة الأنباء الفلسطينية وفا إن "جيش الاحتلال قتل صلاح بدم بارد عندما كان يركب دراجته النارية مع أصدقائه أثناء اقتحام قوات الاحتلال للمدينة".

 

واستشهد أكثر من 175 فلسطينيا، بينهم 41 طفلا منذ بداية العام، منهم 124 في الضفة الغربية، و 51 في قطاع غزة.

 

وأغلقت المتاجر والمكاتب والمدارس، يوم الخميس، في جميع أنحاء الضفة الغربية المحتلة حيث بدأ الفلسطينيون في إضراب احتجاجا على مقتل إسرائيل عدي التميمي.

 

قُتل التميمي ، 23 عامًا، من سكان مخيم شعفاط للاجئين، في تبادل لإطلاق النار مع القوات الإسرائيلية عند مدخل مستوطنة يهودية غير قانونية في القدس بعد أن قُتل جنديًا إسرائيليًا بالرصاص في 8 أكتوبر.

 

ويعيش الآن حوالي 475 ألف إسرائيلي بين 2.8 مليون فلسطيني في مستوطنات عبر الأراضي المحتلة ، وهي غير قانونية بموجب القانون الدولي.

 

ودعت مصر يوم الخميس إسرائيل إلى وقف العنف في الأراضي الفلسطينية المحتلة والعودة إلى طاولة المفاوضات للتوصل إلى سلام مع الفلسطينيين على أساس حل الدولتين.