أطلق وزيرا السياحة محمد المعز بلحسين والشباب والرياضة كمال دقيش مساء اليوم /الخميس/ المرحلة الثانية من برنا

السياحة,كرة,فرص عمل,وزير الشباب والرياضة,المرحلة الثانية,تونس,اليوم,رياضة

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

وزيرا السياحة والرياضة التونسيان يطلقان برنامج تطوير سياحة المغامرات والهواء الطلق

الشورى

أطلق وزيرا السياحة محمد المعز بلحسين، والشباب والرياضة كمال دقيش، مساء اليوم /الخميس/، المرحلة الثانية من برنامج تطوير سياحة المغامرات والسياحة في الهواء الطلق. 

وقال وزير السياحة إن هذا البرنامج يهدف الى تعزيز المبادرات الفردية، وتشجيع برامج جديدة ومنتجات مبتكرة تساعد على توفير فرص عمل جديدة، فضلا عن إثراء التجربة السياحية التونسية، من خلال تطوير برامج الترويج للسياحة بطريقة جديدة ومغايرة.

وأكد بلحسين ضرورة تطوير العروض السياحية، على غرار سياحة المغامرات والتجوال والتخييم، وهي مجالات أصبحت تشهد طلبا متزايدا وإقبالا كبيرا من قبل السائحين من الداخل والخارج، خاصة لدى فئة الشباب، لافتا إلى أن هذا البرنامج يندرج في إطار استراتيجية الوزارة لتنويع وتطوير العروض السياحية، وتعزيز السياحة البديلة والمستدامة التي تعمل الوزارة على تنفيذها بالشراكة مع الإتحاد الأوروبي وبرنامج التعاون الفني الألماني "GIZ"، في إطار مشروع "تونس وجهتنا" وكذلك مع وزارة الشباب والرياضة.

من جانبه، أكد وزير الشباب والرياضة سعيه لدعم رياضة التجوال والتشجيع على الإقبال عليها وممارستها بهدف تعميم ممارسة الرياضة للجميع لدى كل الفئات العمرية، خاصة أن الإحصائيات الأخيرة أظهرت أن 82% من التونسيين لا يمارسون الرياضة، مشيرا إلى أن رياضة التجوال تعد ثاني أكثر رياضة من حيث نسبة الإقبال عليها بعد كرة القدم.

ولفت إلى أن مشروع تنمية سياحة الهواء الطلق والمغامرات، ترتبط برياضة التجوال، بإعتبارهما يساهمان في دعم الرياضة السياحية والترويج لتونس كوجهة سياحية، لما تزخر به من مميزات طبيعية وثقافية وتاريخية، مثمنا نجاح اليوم الوطني لرياضة التجوال الذي نظمته وزارة الشباب والرياضة في 29 مايو الماضي، وشهد مشاركة 27 الف شخص من كافة أنحاء الجمهورية .