استقبل الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف اليوم الأربعاء الشيخ حافظ محمد طاهر أشرفي رئيس مجلس علماء باكس

اليوم,مختار جمعة,وزارة الأوقاف,القرآن الكريم,محمد مختار جمعة,وزير الأوقاف

الثلاثاء 23 أبريل 2024 - 09:11
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

"جمعة" يعرض تجربة الأوقاف بمكافحة الفكر المتطرف على رئيس مجلس علماء باكستان

الشورى

استقبل الدكتور  محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، اليوم "الأربعاء" الشيخ حافظ محمد طاهر أشرفي رئيس مجلس علماء باكستان، وذلك بديوان عام وزارة الأوقاف.

وخلال اللقاء أطلع وزير الأوقاف رئيس مجلس علماء باكستان على تجربة الأوقاف المصرية في نشر صحيح الإسلام ومواجهة الفكر المتطرف، وسعيها الدائم للتواصل الحضاري، من خلال مبعوثيها وموفديها وإصداراتها المترجمة إلى اللغات الأجنبية المختلفة، مع العمل على نشرها عالميًّا، واستعدادات الوزارة لدعم المؤسسات الدينية بباكستان بتزويد مكتباتها بإصدارات وزارة الأوقاف العربية والمترجمة إلى اللغات الأجنبية المختلفة، ومنها اللغة الأردية.

 وأضاف أن وزارة الأوقاف تتيح إصداراتها من المنتخب وغيره عبر موقعها الرسمي إلى جانب النسخ المطبوعة، وذلك تيسيرًا على الراغبين في الاطلاع على الترجمات الصحيحة لمعاني القرآن الكريم.

كما استعراض الجانبان دور أكاديمية الأوقاف الدولية في تأهيل الأئمة والدعاة، وأعرب وزير الأوقاف عن استعداد وزارة الأوقاف المصرية لاستضافة بعض شباب علماء دولة باكستان للتدريب بأكاديمية الأوقاف الدولية لتدريب الأئمة والواعظات وإعداد المدربين.

من جانبه أشاد الشيخ حافظ محمد طاهر أشرفي رئيس مجلس علماء باكستان، بدور الوزارة سواء في مجال الإصدارات أم في مجال إعداد وتأهيل شباب العلماء، وبالدور العالمي لأكاديمية الأوقاف الدولية، مؤكدًا عزمه على توثيق التعاون بين وزارة الأوقاف ومجلس علماء باكستان من خلال تدريب عدد من أئمة وعلماء باكستان بأكاديمية الأوقاف الدولية خلال الفترة القادمة.

وثمن رئيس مجلس علماء باكستان جهود وزارة الأوقاف في مجال التأليف والترجمة والنشر، مشيدًا إشادة بالغة بالرؤية المتكاملة لوزارة الأوقاف من خلال إصداراتها المتميزة في قضايا التجديد والفكر الوسطي المستنير، ومواجهة الفكر المتطرف.