ولد الهدى فالكائنات ضيباء وفم الزمان تبسم وثناءبدايه ابعث باقة ورد ومحبه إلى الشعب المصري الكريم بمناسبة مو

الرئيس عبد الفتاح السيسي,الداخلية,مصر,الشعب المصري,يوم

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

نظره امنيه .. مولدك حصن الامن والامان .. بقلم اللواء مصطفى مقبل 

لواء مصطفى مقبل مدير أمن سوهاج الاسبق  الشورى
لواء مصطفى مقبل مدير أمن سوهاج الاسبق

ولد الهدى فالكائنات ضياء … وفم الزمان تبسم وثناء .

بدايه ابعث باقة ورد ومحبه إلى الشعب المصري الكريم بمناسبة مولد خير البشرية سيدنا محمد عليه الصلاه وافضل السلام. وتهنئه خاصه لسياده الرئيس عبد الفتاح السيسي كبير العائله المصريه بهذه المناسبة العطرة واذا كنت اتكلم عن علاقة الأمن بمولد الرسول الكريم عليه الصلاة والسلام  فلا يفوتني أن اهنئ زملائى وأبنائى بوزارة الداخلية المنوط بهم حفظ الأمن والنظام بالبلد ونشر قيم المحبة والأخلاق والاستقرار بما يبذلوه من تطبيق للقانون والنظام الذى يحفظ للجميع حريته وحقوقه وأمنه .

وقد يتبادر إلى ذهن القارئ الكريم علاقة مولد الرسول عليه والسلام بالأمن الحقيقة لا انفصال أو تعارض بينهما حيث كان وجود الرسول عليه الصلاه والسلام بيننا هو صمام الأمن والأمان للامه ثم الامان الثانى وهو الاستغفار وماذال الرسول حى بيننا بمنهجه ورسالته وسيرته العطره وبالتالي فمن يتبع يكن فى امن وامان .. قال رب العزه فى كتابه الكريم (وما كان الله ليعذبهم وانت فيهم وما كان الله معذبهم وهم يستغفرون).

فالامن والأمان يأتى من اتباع المنهج والرسالة والتحلى بالخلق الكريم والاسوه الحسنه الطيبه والسماحه والمحبه والحفاظ على الأوطان فقد كان صلى الله عليه وسلم على خلق وفطرة طيبه وافعال واقول طيبه وسريره صالحه وتكافل وامر بمعروف ونهى عن منكر وتعايش سلمى ومحبه.

وتأسى بالرسول الكريم فى صلة الرحم وتحمل الكل وكسب المعدوم وتقرى الضيف وتعين على نوائب الحق .. فاى تعايش وسلام ومحبه واستقرار وأمن. انه الرحمه المهداه حيث قال تعالى (وما ارسناك الا رحمه للعالمين) .

فهل تعتقد ايها القارئ الكريم أن امه بهذه الصفات يختل الامن والاستقرار بها أن مولدك جاء هدايه للبشر ورسالتك هى صمام الأمن والأمان والاحتفال بذكراك الطيبه يجب أن تكون بإحياء اقوال وافعال وأوامر ونواهى رسول الله الكريم  واتباع رسالته حتى ننعم بالأمن والأمان والسكينة والطمأنينة والاستقرار.

صلى الله عليه وسلم صلاة دائمة إلى يوم الدين وعلى اهله الطيبين الطاهرين والحمد لله رب العالمين.

وتحيا مصر.