تواصل منافذ وزارة التموين والتجارة الداخلية اليوم الخميس الموافق 6 أكتوبر صرف مقررات أكتوبر التموينية حتي

الداخلية,التموين,الخبز,اليوم

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

«التموين»: صرف 30% من مقررات أكتوبر.. واستمرار عمل المنافذ حتى 9 مساءً

الشورى

تواصل منافذ وزارة التموين والتجارة الداخلية، اليوم الخميس الموافق 6 أكتوبر، صرف مقررات أكتوبر التموينية ، حتي التاسعة مساءً ، وذلك بالتزامن مع صرف مقررات الدعم الاستثنائي للمستحقين البالغ عددهم نحو 36 مليون مواطن، من الأسر الأكثر احتياجا.

 ووفقا لمصادر بوزارة التموين والتجارة الداخلية، تم صرف 30% من مقررات أكتوبر الجاري حتي الآن، وأن الصرف مستمر يوميا، وخلال أيام الاجازات والعطلات الرسمية، من التاسعة صباحا و حتي التاسعة مساء.

وتوفر وزارة التموين والتجارة الداخلية 30 سلعة ضمن المقررات التموينية لدي المنافذ ،وتتيح للمواطن حرية الاختيار من بينها ، مع استمرار صرف السلع الاستراتيجية وفقا للحصص المقررة لكل مستفيد على البطاقات التموينية.

اقرأ أيضًا :«التموين» تواصل إرسال SMS لأصحاب البطاقة بشأن صرف مقررات أكتوبر

وشددت وزارة التموين والتجارة الداخلية، على جميع منافذها بضرورة الالتزام بضوابط صرف سلع المقررات التموينية ، و التي حددتها بزجاجه زيت للمستفيد، و بحد أقصى 4 زجاجات للبطاقة الواحدة، و2 كيلو ‏سكر للفرد ،وبحد أقصى 8 كيلو ‏للبطاقة الواحدة ، وكيلو أرز للبطاقة التى يقل عدد ‏أفرادها عن 4 أفراد، بينما تزيد إلى 2 كيلو للبطاقة المتضمنة ‏‏4 أفراد فأكثر .

و كذلك تتضمن ضوابط صرف المقررات التموينية، صرف عبوة ‏مكرونه زنة 800 جرام لكل بطاقة تموينيه يقل عدد أفرادها عن ‏‏4 أفراد، و تزداد إلى 2 عبوة 800 جرام للبطاقة التموينيه المتضمنة 4 أفراد فأكثرمحذرة من عقوبات رادعة للمنافذ المخالفة.

كما تتيح وزارة التموين والتجارة الداخلية لأصحاب ومستفيدي البطاقات التموينية ، الحصول على حلوى المولد النبوي ضمن سلع فارق نقاط الخبز ، التي يحصل عليها المستفيد نظير ترشيد استخدام الخبز المدعم ، بينما يتم صرف المقررات التموينية من قائمة المنظومة التموينية ، والتي تضم 30 سلعة .