تبدأ أولى جلسات دور الانعقاد الثالث من الفصل التشريعي الأول غدا الثلاثاء برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرا

الداخلية,اللجان,المستشار,الانعقاد,يوم

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

14 لجنة برلمانية بالشيوخ تستعد لإجراء الانتخابات الأربعاء المقبل

الشورى

تبدأ أولى جلسات دور الانعقاد الثالث من الفصل التشريعي الأول، غدا الثلاثاء، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق وذلك بموجب قرار رئيس الجمهورية بدعوة المجلس للانعقاد في 4 أكتوبر 2022.

وتشهد الجلسات البرلمانية لمجلس الشيوخ والتي تستمر لمدة يومين عددًا من الإجراءات الهامة، بينها تلاوة قرار بدء دور الانعقاد الجديد، وفض دور الانعقاد الماضي وكذلك إجراءات انتخابات اللجان النوعية وعددها 14 لجنة برلمانية بموجب نص اللائحة الداخلية لمجلس الشيوخ.

وتتضمن الإجراءات التي ستشهدها الجلسات الثلاث لمجلس الشيوخ يوم الأربعاء، 5 أكتوبر إعلان رئيس المجلس الخطوات التي سيتم بمقتضاها إجراء انتخابات اللجان النوعية وتشمل إجراءات تلقى الطلبات من الأعضاء بالترشيح لعضوية اللجان.

وبموجبها يتولى مكتب المجلس التنسيق بين هذه الطلبات مراعيا التخصص واختصاصات اللجان قدر الإمكان ومراجعتها قبل عرضها على المجلس، ولكل عضو تقديم اقتراحاته أو اعتراضاته كتابة إلى رئيس المجلس لعرضها على المكتب للنظر فيها، ويتم عرض القوائم في الجلسة العامة، بعد دراسة الاعتراضات والاقتراحات المقدمة من الأعضاء.

وتشهد انتخابات اللجان النوعية اختيار هيئات مكاتبه العدد 14 لجنة برلمانية، وتتضمن رئيسا ووكيلين وأمينا للسر، وتجرى الانتخابات بين المترشحين بطريق الاقتراع السري تحت إشراف لجنة يشكلها مكتب المجلس من بين أعضاء اللجان غير المتقدمين للترشح لمناصب مكاتب