عاد إلى أرض الوطن الفريق أول / محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى والوفد المرافق

القوات المسلحة,الإمارات

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

وزير الدفاع يعود إلى أرض الوطن عقب زيارته الرسمية إلى الإمارات (صور)

الشورى

عاد إلى أرض الوطن الفريق أول / محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى والوفد المرافق له عقب إنتهاء زيارته الرسمية إلى دولة الإمارات العربية المتحدة .

بدأت الزيارة بمراسم الإستقبال الرسمية وإستعراض حرس الشرف وعزفت الموسيقات السلام الوطنى لكلا البلدين الشقيقين .

وإلتقى الفريق أول / محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى بالسيد / محمد بن أحمد البواردى وزير الدولة لشئون الدفاع بدولة الإمارات العربية المتحدة ، وتناول اللقاء مناقشة عدد من الموضوعات ذات الإهتمام المشترك وسبل تعزيز التعاون والعلاقات العسكرية بين القوات المسلحة لكلا البلدين .

وأكد القائد العام للقوات المسلحة على إعتزازه بعلاقات الشراكة الإستراتيجية التى تربط القوات المسلحة المصرية والإماراتية ، مشيراَ إلى أهمية تنسيق الجهود العسكرية بين القوات المسلحة لكلا البلدين .

من جانبه أشاد وزير الدولة لشئون الدفاع الإماراتى بعمق الروابط التى تجمع البلدين الشقيقين ، وتوافق الرؤى تجاه مختلف الموضوعات التى تمس المصالح المشتركة .

كما إلتقى القائد العام للقوات المسلحة بالسيد / على بن حماد الشمسى رئيس جهاز الإستخبارات الوطنى الإماراتى وتناول اللقاء مناقشة عدد من الملفات المطروحه على الساحتين الإقليمية والدولية بما يعزز الأمن والإستقرار بالمنطقة .

وقام الفريق أول / محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى بزيارة لمجمع توازن الصناعى إلتقى خلالها بالمديرين التنفيذيين لعدد من الشركات الإماراتية العاملة فى مجال الصناعات الدفاعية ، كما إستمع إلى شرح تناول الإمكانيات المتطورة لقطاعات الصناعات الدفاعية الإماراتية وفقاً لأحدث النظم التكنولوجية فى مجال التسليح .

وأشاد القائد العام للقوات المسلحة فى ختام الزيارة بالعلاقات الممتدة من الشراكة والتعاون مع دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة ، معرباً عن تطلعه إلى إستمرار تبادل الخبرات العسكرية بين القوات المسلحة المصرية والإماراتية بما يعظم القدرات القتالية لكلا الجانبين بهدف دعم ركائز الأمن والإستقرار بالمنطقة .

حضر اللقاءات والزيارة عدد من قادة القوات المسلحة المصرية والإماراتية .