قامت وزارة البيئة من خلال برنامج التحكم فى التلوث الصناعي EPAP بإبرام وتفعيل عدد من بروتوكولات التعاون مع ات

مصر,يوم,أسيوط,مياه,الصناعة,البيئة

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

«البيئة»: دعم الاستثمارات الصغيرة والمتوسطة نحو الصناعة الخضراء

الشورى

قامت وزارة البيئة من خلال برنامج التحكم فى التلوث الصناعي (EPAP) بإبرام وتفعيل عدد من بروتوكولات التعاون مع اتحاد الصناعات المصرية ومركز تحديث الصناعة ومكتب الإلتزام البيئي بهدف تقديم الدعم الفنى والمالي للصناعات الصغيرة والمتوسطة وتحفيزهم على التحول لآليات الإنتاج والاستهلاك المستدام وتشجيع الصناعات الخضراء وذلك في إطار دعم الصناعة المصرية لتتوافق مع المعايير البيئية.

وأبرم البرنامج اتفاق مع إحدى كبرى شركات المنسوجات في مصر وذلك لتنفيذ محطة لمعالجة مياه صرف العمليات الصناعية بالشركة لضمان مطابقتها للمعايير وحدود القانون، بطاقة استعابية تبلغ 3500 م ² / يوم وبتمويل من البرنامج يبلغ 6 ملايين يورو تقريباً ومن المخطط الانتهاء من التنفيذ وبدء التشغيل في فبراير 2023.

وقام البرنامج أيضاً بالإتفاق مع كبرى شركات إنتاج السماد بمصر وذلك لإعادة تأهيل وحدة إنتاج حامض الكبريتيك بمصنع أسيوط بهدف تقليل أحمال أكاسيد الكبريت الناتجة من العمليات الإنتاجية وصولاً لحدود القانون الآمنة بتكلفة تبلغ 8 مليون يورو تقريبًا.

يأتي هذا فى إطار جهود وزارة البيئة المصرية وتمويل عدد من المشاريع الخضراء لتشجيع فرص التكيف البيئي من خلال إعادة استخدام مياه الصرف الصناعي وتقليل الانبعاثات الناتجة عن العمليات الصناعية التي قد تؤثر سلبيا على المناخ.