شارك الفرع الإقليمى لجهاز شئون البيئة بالإسكندرية في الحملة التي أطلقها اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية ل

الصحة,حماية,اليوم,سيناء,العالم,الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة,الأمم المتحدة,الوعي,مصر,الإسكندرية

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

وزارة البيئة تشارك بحملة لتنظيف قاع البحر بشاطئ ستانلي بالإسكندرية

الشورى

شارك الفرع الإقليمى لجهاز شئون البيئة بالإسكندرية في الحملة التي أطلقها اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية  لتنظيف قاع الشواطىء من القمامة البحرية والمخلفات بشاطىء ستانلي، بمشاركة عدد من مؤسسات المجتمع المدني وفريق «من أجل مصر» بكلية التربية الرياضية جامعة الإسكندرية وذلك في إطار جهود الدولة لحماية البيئة البحرية من التلوث والحفاظ على الصحة العامة للمواطنين.

تأتي هذه الحملة بالتزامن مع «اليوم العالمي لتنظيف الشواطئ»، التي تتم في نفس التوقيت فى ١٩٨ دوله حول العالم بمشاركة ٢٠ ألف متطوع.

كما ثمنت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة المجهودات التي تبذلها محافظة الإسكندرية في جميع أنشطة حماية البيئة بالمحافظة، إضافة إلى الإدارة الجيدة للمحافظة في تجميع المخلفات على الشاطئ.

كما تم تنظيم مجموعة من حملات التنظيف بمحميات جنوب سيناء برًا وبحرًا وذلك على مدار الأسبوع حيث بدأت تلك الحملات بمحمية نبق.

وفي إطار العمل على دمج الشباب وفئات المجتمع المختلفة بالعمل البيئي، فقد شهدت حملة النظافة بالمحمية مشاركة وإقبال كبير من شباب مدينة شرم الشيخ والمرأة والمجتمع البدوي والمجتمع المحلي بالمحمية ومجموعة من العاملين بالفنادق.

وتأتي حملات النظافة الخاصة بشرم الشيخ ومحميات جنوب سيناء يتم تنفيذها فى إطار إستعدادات المدينة لاستضافة مؤتمر تغير المناخ COP27، كما يأتي ضمن فعاليات أنشطة رفع الوعي بأضرار البلاستيك وذلك تمهيدًا لتفعيل قرار محافظ جنوب سيناء لمنع استخدام الأكياس البلاستيكية أحادية الإستخدام، والتي ينفذ من قبل وزارة البيئة بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي وبتمويل من الإتحاد الأوروبي والحكومة السويسرية.

وجدير بالذكر أنه قد تم خلال العامين الماضيين تنظيم عدد ٣٢ حملة لتنظيف الشواطي بمحافظتى الاسكندرية ومطروح أحدهما قد تم تسجيلها فى موسوعة جينس كأطول حملة تنظيف شواطئ تمت فى توقيت واحد بطول ٨ كيلومتر على ساحل البحر المتوسط.