تنفذ وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي ممثلة في معهد بحوث أمراض النباتات التابع لمركز البحوث الزراعية برنامجا

وزير الزراعة,السيد القصير

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

الزراعة: تطبيقات عملية لاستخدام المستخلصات الكيماوية والحيوية فى مكافحة أمراض النباتات

الشورى

تنفذ وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، ممثلة في معهد بحوث أمراض النباتات، التابع لمركز البحوث الزراعية، برنامجا تدريبيا، حول: " الاتجاهات الحديثة لمكافحة الامراض النباتية فى المحاصيل الحقلية والبستانية " بمحافظة الوادى الجديد- مركز الداخلة، بداية من غدا الاحد وحتى نهاية الاسبوع.

وقال الدكتور أشرف خليل مدير المعهد، إن ذلك يأتي تنفيذا لتوجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، وتحت إشراف الدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية، ضمن البرنامج الإرشادي والتدريبي للمعهد.

وأشار مدير المعهد ، إلى أن البرنامج سيتناول عددا من الموضوعات، على رأسها: الأعراض المرضية والطرق الحديثة لتشخيص امراض النباتات، استراتيجية الرش للمبيدات الفطرية وأثرها على البيئة،  تطبيقات عملية لاستخدام المستحثات الكيماوية والحيوية فى مكافحة أمراض النباتات، فضلا عن الإدارة الخاطئة لبساتين النخيل وعلاقتها بامراض النبات، وتأثير التغذية على انتاجية أشجار الفاكهة، كذلك الأمراض النيماتودية وتأثيرها على انتاجية المحاصيل.

وأضاف خليل، أن البرنامج يستهدف تدريب 30 متدرب من الفنيين الزراعيين وأخصائي المحصول والمكافحة والإرشاد بالمحافظة، لتوصيل الارشادات الفنية الخاصة بهذه المحاصيل للمزارع للنهوض بزيادة المحصول كما ونوعا.