أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم السبت 17 سبتمبرعن هجوم أوكراني بمقاطعة خيرسون أسفر عن مقتل 120 جنديا أوكرا

روسيا,العالم,وزارة الدفاع,اليوم,مقتل,الاتحاد الأوروبي,هجوم,وزير الخارجية,يوم,الأولى

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

الدفاع الروسية: مقتل 120 جنديًا أوكرانيًا وتدمير 7 دبابات

الشورى

أعلنت وزارة الدفاع الروسية ، اليوم السبت 17 سبتمبر،عن هجوم أوكراني بمقاطعة خيرسون أسفر عن مقتل 120 جنديا أوكرانيا وتدمير 7 دبابات و13 عربة قتالية.

وذكر المتحدث باسم الوزارة - وفقا لقناة (روسيا اليوم) الإخبارية - أن القوات الجوية والمدفعية الروسية وجهت ضربات مكثفة على الوحدات الأوكرانية في مقاطعة نيكولاي بمدينة خيرسون، أسفرت عن مقتل أكثر من 140 قتيلا وجريحا و5 دبابات و15 آلية عسكرية.

وأضاف أنه تم ضرب عدة مواقع أوكرانية بخاركيف وتم القضاء على أكثر من 50 عنصرا و10 مركبات عسكرية، لافتا إلى ضرب مواقع أوكرانية قرب مدينة دونيتسك أسفرت مقتل 230 جنديا أوكرانيا وعشر دبابات و23 آلية عسكرية؛ فضلا عن ضرب 5 مراكز قيادة للقوات الاوكرانية، كما تم تدمير 53 وحدة مدفعية و117 موقعا لتجمع الأفراد وآليات أوكرانيا.

وأشار إلى إسقاط 8 مسيرات اوكرانية بدونيتسك، وتم اعتراض 25 قذيفة صاروخية لراجمات هايمرز بمدينة خيرسون.

وعلى الأرض، تتواصل العملية العسكرية الروسية في الأراضي الأوكرانية ، منذ بدايتها في 24 فبراير الماضي.

واكتسب الصراع الروسي الأوكراني منعطفًا جديدًا فارقًا، في 21 فبراير، بعدما أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الاعتراف بجمهوريتي "دونيتسك" و"لوجانسك" جمهوريتين مستقلتين عن أوكرانيا، في خطوةٍ تصعيديةٍ لقت غضبًا كبيرًا من كييف وحلفائها الغربيين.

وفي أعقاب ذلك، بدأت القوات الروسية، فجر يوم الخميس 24 فبراير، في شن عملية عسكرية على شرق أوكرانيا، ما فتح الباب أمام احتمالية اندلاع حرب عالمية "ثالثة"، ستكون الأولى في القرن الحادي والعشرين.

وقال الاتحاد الأوروبي إن العالم يعيش "أجواءً أكثر سوادًا" منذ الحرب العالمية الثانية، فيما فرض الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة حزمة عقوبات ضد روسيا، وصفتها رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين بأنها "الأقسى على الإطلاق".

ومع ذلك، فإن الاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي "الناتو" يصران حتى الآن على عدم الانخراط في أي عملية عسكرية في أوكرانيا، كما ترفض دول الاتحاد فرض منطقة حظر طيران جوي في أوكرانيا، عكس رغبة كييف، التي طالبت دول أوروبية بالإقدام على تلك الخطوة، التي قالت عنها الإدارة الأمريكية إنها ستتسبب في اندلاع "حرب عالمية ثالثة".

وفي غضون ذلك، قال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، في وقتٍ سابقٍ، إن اندلاع حرب عالمية ثالثة ستكون "نووية ومدمرة"، حسب وصفه.

وعلى مسرح الأحداث، قالت وزارة الدفاع الروسية، في بداية العملية العسكرية، إنه تم تدمير منظومة الدفاع الجوي الأوكرانية وقواعدها وباتت البنية التحتية لسلاح الطيران خارج الخدمة.