يشهد مهرجان حكاوي الدولي لفنون الطفل ثلاثة مشاركات دولية لعروض عالمية خلال نسخته الثانية عشر المقرر انطلاقها

القاهرة,مميزة,القاهرة التاريخية

الأربعاء 24 أبريل 2024 - 10:00
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

فرنسا واسكتلندا وألمانيا" يقدمون عروضا عالمية للطفل في مهرجان حكاوي

الشورى

يشهد مهرجان حكاوي الدولي لفنون الطفل ثلاثة مشاركات دولية لعروض عالمية خلال نسخته الثانية عشر، المقرر انطلاقها رسميا مساء الخميس 6 أكتوبر، في مركز التحرير الثقاقي بالحامعة الأمريكية بوسط البلد.

  وتتضمن العروض العالمية مشاركة ألمانية بعرض "دوائر" التفاعلي بالرمال، أحد عروض مسرح هيليوس في ألمانيا، بجانب مشاركة مميزة جدا لعرض "بورتريه عائلي" من إسكتلندا،  عرض استعراضي بصري عبر الفيديو يعطي نظرة واقعية عن وحدة العائلة وتقدمها فرقة بارولاند باليه من مدينة جالاسجو الإسكتلندية.

كما يحتضن المهرجان مشاركة فرنسية استثنائية لعرض "إيجلو"،  مزيج من الفنون الرقمية والتفاعل مع عناصر الطبيعة  في عرض راقص من تقديم فرقة "كولكتيف اه اه او" من مدينة بوردو الفرنسية،  وذلك بالتعاون مع المعهد الفرنسي ومعهد جوتة والمجلس الثقافي البريطاني.

ويقدم المهرجان أكثر من 10 عروض مختلفة بين الموسيقي و فنون المسرح والأداء البصري والاستعراض والحكي والعروض التفاعلية مع الأطفال،  في ثلاثة أماكن مختلفة في القاهرة، بين المقر الرئيسي للمهرجان في مركز التحرير الثقافي بالجامعة الأمريكية في وسط البلد،  وبين مسرح الهناجر في دار الأوبرا المصرية وصولا لقصر الأمير طاز في القاهرة التاريخية.

ويحتفل مهرجان حكاوي الدولي هذا العام بمرور 12 سنة على تأسيسه باعتباره أول مهرجان دولي يختص بتقديم عروض احترافية موجهة للأطفال بشكل تفاعلي، وتستمر فعالياته حتى منتصف أكتوبر،  ويشهد مشاركة مصرية  بعرض موسيقي تقدمه "مدرسة الدرب الأحمر"،  وعرض "حكايات لافونتين بالعربي" مع مسرح الظل التفاعلي "زكي"، وعروض بصرية مثل" على الهوا" و"ظل الحيطة".