تلقت وزارة القوى العاملة تقريرا من مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بالسفارة المصرية بالدوحة بدولة قطر في

حماية,قطر,القوى العاملة,تنقل

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

التصديق على 424 ألف عقد عمل خلال 6 أشهر

الشورى

تلقت وزارة القوى العاملة تقريرًا من مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بالسفارة المصرية بالدوحة بدولة قطر في إطار متابعته أحوال العمالة المصرية في دول العمل من خلال غرفة العمليات المنشأة بمكاتب التمثيل العمالي بالخارج للرد على أي استفسارات، وتقديم الدعم والمساعدة لهم في أي وقت.

 

وأوضح التقرير الذي تلقته الوزارة  من مكتب التمثيل العمالي بالدوحة أن مدير إدارة علاقات العمل بوزارة العمل القطرية  قال: إن الوزارة بذلت جهود كبيرة  لخلق بيئة عمل آمنة للعمال ، وأصدرت تشريعات لتغيير جهة العمل وحرية تنقل العمالة، وقانون حماية الأجور ضمن حزمة من قرارات تم إصدارها للحفاظ على حقوق العمال.

 

وأشار إلي أن الوزارة تلقت عدداً كبيراً من طلبات تغيير جهة العمل، منوها إلي أنه  يمكن تقديم الطلبات إلكترونيا مع تقديم موافقة جهة العمل الجديدة، مؤكدا أنه تم إلغاء الموافقة من قبل صاحب العمل السابق.

 

وأضاف أن هناك ضوابط تغيير جهة العمل "فترة الإخطار" فى حال قيام العامل بالعمل لدى منشأة أكثر من عامين فيلزم إخطارها قبل شهرين لتوفير البديل.

 

وفي حال عمل العامل لأقل من سنتين لدى المنشأة فيتم إخطار المنشأة قبل التغيير  بـ ٣٠ يوماً  لتوفير البديل ومن ثم يتم تغيير جهة العمل.