قال جون كيري المبعوث الرئاسي الأمريكي للمناخ إن كل المشكلات الموجودة في الكوكب خلقها البشر لذلك فمن الواجب

مصر,الرئيس عبد الفتاح السيسي،,المالية,يوم,العالم,الاستثمار,الديون,التنمية,اليوم

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

كيري: كل مشكلات الكوكب خلقها البشر..وقمة شرم الشيخ فرصة لنصل إلى حلول

الشورى

قال جون كيري، المبعوث الرئاسي الأمريكي للمناخ، إن  كل المشكلات الموجودة في الكوكب خلقها البشر لذلك فمن الواجب علينا حلها.

كما أشار المبعوث الرئاسي الأمريكي إلى أن هناك 20 دولة تمثل 80% من الانبعثات الضارة.

جفاف أنهار أوروبا

وشدد كيري على ضرورة الانتباه إلى التحديات التي تواجه العالم إزاء تغير المناخ، مؤكدا أن نهر الراين في ألمانيا وكل الأنهار في أوروبا أصبحت جافة. موضحًا: «المياه التي تمثل سببًا للصراع أصبحت تختفي».

وأضاف المبعوث الرئاسي الأمريكي للمناخ خلال فعاليات منتدى مصر للتعاون الدولي والتمويل الإنمائي بالعاصمة الإدارية الجديدة، أن هناك حوالي 15 مليون شخص حول العالم يموتون سنويا بسبب الانبعاثات.

مؤتمر شرم الشيخ

كما أوضح كيري خلال كلمته إن مؤتمر المناخ المقبل في شرم الشيخ يمكن أن يساعد في الوصول إلي حلول لأزمة تغير المناخ.

وتابع المبعوث الرئاسي للمناخ قائلا: «إن لم نستجب لمواجهة التغييرات المناخية سيكون الأمر أكثر تكلفة.علينا اتخاذ المزيد من القرارات المهمة لتلافي التداعيات السلبية لتغير المناخ

وأكد كيري أن جميع مشكلات التغيرات المناخي من صنع الإنسان ويجب أن تكون هناك حلول لها من الجميع.

وانطلقت اليوم الأربعاء، النسخة الثانية من منتدى مصر للتعاون الدولي والتمويل الإنمائي Egypt-ICF ا بالعاصمة الإدارية الجديدة، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتضم أكثر من 20 فعالية ما بين جلسات نقاشية وموائد مستديرة وورش عمل، بالتعاون مع شركاء التنمية والمؤسسات الدولية.

يأتي ذلك في إطار تعزيز المناقشات وخلق الشراكات البناءة الهادفة لدفع التحول الأخضر في قارة أفريقيا، وتحفيز العمل المناخي، وحشد جهود المجتمع الدولي نحو تمويل المناخ في القارة، كما تعقد لأول مرة في النسخة الثانية من المنتدى ثلاثة ورش عمل تدريبية بهدف تبادل الخبرات والتجارب ومناقشة السياسات.

ويتضمن مُنتدى مصر للتعاون الدولي والتمويل الإنمائي Egypt-ICF، 6 جلسات نقاشية حول عدد من الموضوعات المحورية وهي: سبل الانتقال من التعهدات إلى التنفيذ وترجمة الالتزامات المالية إلى فرص استثمارية في قارة أفريقيا، الأولويات الوطنية لدول قارة أفريقيا فى أجندة العمل المناخي، آليات خفض تكلفة التمويل الأخضر والمستدام، مبادلة الديون من أجل الاستثمار المستدام، الطريق إلى يوم التمويل بالدورة 27 من قمة المناخ.. تعزيز التمويل المناخي المبتكر، واخيراً  الاستثمار في البنية التحتية المستدامة لتحقيق الانتقال العادل.