قال السفير دياب اللوح سفير فلسطين في القاهرة ومندوبها الدايم لدى الجامعة العربية إن القمة التي ستجمع الريي

الغربية,القاهرة,السيسي,بايدن,عمرو,الشرقية,اليوم,المستشار,مصر,مطار القاهرة,فلسطين

الثلاثاء 23 أبريل 2024 - 23:02
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

سفير فلسطين يكشف أهم محاور قمة السيسي وأبو مازن غدا

الشورى

قال السفير دياب اللوح سفير فلسطين في القاهرة ومندوبها الدائم  لدى الجامعة العربية إن القمة التي ستجمع  الرئيس السيسي  مع نظيره محمود عباس ابو مازن غداً ستشهد نقاشات موسعة في كافة الملفات بلا حدود وكل الامور موجودة على طاولة البحث  وذلك من باب الثقة الكاملة والمطلقة والدعم الكامل  الذي تقدمه مصر للشعب الفلسطيني  والقضية الفلسطينية ". 

وأضاف دياب اللوح، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج " كلمة أخيرة  " الذي تقدمه الاعلامية لميس الحديدي على شاشة  ON" : نواجه في فلسطين في الوقت الراهن  ظروفا صعبة وهذا مكمن  أهمية اللقاء  من عدة نواح، فمن جهة  العملية السياسية في حالة انسداد كامل ولا توجد أية آفاق سياسية بسبب عدم وجود حكومة في إسرائيل وإن وجدت فهي حكومة يمين متطرف لا تريد السلام وهو ليس ضمن برنامجها وحتى إدارة الرئيس بايدن أطلقت وعودا جيدة  تمسكنا بها ورغم ذلك لم يطبق اي منها على الارض وفي طليعتها اافتتاح قنصلية أمريكية في  القدس الشرقية فضلا عن الاوضاع الميدانية الصعبة على الارض حيث يعيش الشعب الفلسطيني  حالة قهر يومي بسبب التصعيد الاسرائيلي في أنحاء الضفة الغربية وقطاع غزة ".   

وتابع : القدس الشرقية تتعرض لتنفيذ مخططات تهويد والمسجد الاقصى يتعرض لاقتحامات يومية من خلال المستوطنين الذين يمارسون الرقص والتعري في ساحات الاقصى حيث ترغب تل أبيب في تقسيم الاقصى زمنياً ومكانياً بين المسلمين واليهود ". 

وحول مطالب الرئاسة الفلسطينية من المصرية غداً  قال : "مصر تلعب دورا محوريا ولها تأثير كبير على كافة الاطراف في المنطقة ونأمل من الشقيقة الكبرى مصر والرئيس عبد الفتاح السيسي،  أن تقوم بدور محوري وفعال  كالعادة كما تعودنا لإيجاد مخرج من المأزق السياسي والمنعطف الذي تمر به المنطقة وإيجاد حل  حقيقي للتصعيد  الاسرائيلي المستمر ضد الشعب الفلسطيني ". 

واستطرد قائلاً : " بالاضافة  إلى ااقتراب ااجتماعات الجمعية العامة للامم المتحدة هذا الشهر نرغب في الحصول على عضوية كاملة بها وهذا يتطلب الحصول على موافقة مجلس الامن وتفادي  استخدام الفيتو الامريكي الذي قد يجهض المشروع الفلسطيني العربي في مجلس الأمن". 

ووصل الرئيس الفلسطيني محمود عباس "أبومازن"، اليوم الإثنين، إلى مصر في زيارة رسمية، يلتقي خلالها الرئيس عبدالفتاح السيسي.

واستقبل أبومازن في مطار القاهرة الدولي، كل من وزير العدل المستشار عمرو مروان، والسفير دياب اللوح سفير فلسطين لدى مصر ومندوبها الدائم لدى الجامعة العربية، ومستشارو سفارة ومندوبية فلسطين لدى جامعة الدول العربية.