وقعت رئيس معهد تكنولوجيا المعلومات الدكتورة هبة صالح والمدير التنفيذى للعمليات بشركة برايت سكايز المهندس هشا

تكنولوجيا المعلومات,القاهرة,عمرو,الاتصالات,السيارات,اليوم,فرص عمل,مصر

الثلاثاء 23 أبريل 2024 - 12:46
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

مذكرة تفاهم بين معهد تكنولوجيا المعلومات و"برايت سكايز" لإعداد كوادر متخصصة بصناعة الإلكترونيات

الشورى

وقعت رئيس معهد تكنولوجيا المعلومات الدكتورة هبة صالح والمدير التنفيذى للعمليات بشركة "برايت سكايز" المهندس هشام عرفة مذكرة تفاهم، للتعاون المشترك في إعداد كوادر بشرية متخصصة بمجالات صناعة الإلكترونيات وتكنولوجيا المعلومات، وهي: الأنظمة المدمجة، والأمن السيبرانى المدمج، والتنقل الكهربائي، وزيادة عدد المستفيدين من المنح المكثفة وشباب المجندين، بالإضافة إلى إثراء المحتوى الرقمي على منصة معهد تكنولوجيا المعلومات الإلكترونية "مهارة - تك".

وأكد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتور عمرو طلعت - خلال التوقيع، اليوم /الأحد/، بحضور عدد من قيادات الوزارة وشركة "برايت سكايز" - أن هذا التعاون يأتي في إطار تنفيذ استراتيجية وزارة الاتصالات الهادفة إلى بناء القدرات الرقمية، وخططها لتعميق المهارات وزيادة القيمة المضافة وتوسيع قاعدة العاملين المتخصصين بمجال تصميم وصناعة الإلكترونيات؛ كما تأتي تكريسا للجهود المبذولة لزيادة صادرات مصر الرقمية وجعل مصر دولة رائدة بمجال الأنظمة المدمجة بصناعة السيارات.

وأشار إلى أهمية هذا التعاون لتلبية متطلبات سوق العمل واحتياجاته من الكوادر البشرية المتخصصة وشديدة التخصص التي يحتاجها سوق العمل، سواء داخل مصر أو خارجها في مجال صناعة الإلكترونيات من خلال توفير البرامج التدريبية المتخصصة لإعداد الشباب على أعلى مستوى، بما يتواكب مع التطور العالمي المتلاحق بمجالات التكنولوجيا المختلفة، وعلى النحو الذى يؤهلهم للحصول على فرص عمل متميزة.

ومن جهته، قال المهندس هشام عرفة "إن التعاون يأتي استكمالا لتعاون سابق مع معهد تكنولوجيا المعلومات، والذي نستهدف من خلاله زيادة أعداد الكوادر البشرية لسد احتياجات الشركة والقطاع"، موضحا أنه يتضمن برامج جديدة يتم طرحها لأول مرة للشباب المصرى، ويتم تنفيذها في القاهرة وبعض مراكز المعهد داخل مراكز "كرياتيفا" المنتشرة بمحافظات مصر، وكذلك مقر المعهد الجديد بمدينة المعرفة بالعاصمة الإدارية.

وبموجب مذكرة التعاون، يتعاون معهد تكنولوجيا المعلومات وشركة "برايت سكايز" في زيادة أعداد المتدربين، ومراجعة تصميم وإعداد البرنامج التدريبي، وإعداد تجهيزات العملية التدريبية لبرامج الأنظمة المدمجة، والأمن السيبرانى المدمج، والتنقل الكهربائى؛ فيما تساهم "برايت سكايز" في توفير المدربين والخبراء أثناء فترة التدريب والمشروعات، وكذلك المساهمة في أعمال التشغيل.

يذكر أن شركة "برايت سكايز" هي شركة تكنولوجية مصرية تقدم حلولا تكنولوجية للتحول الرقمي، حيث تعمل على تطوير تقنيات وأدوات برمجية مبتكرة ومتطورة في صناعات وقطاعات متعددة.. ويقع مقرها في مصر، ولها مكاتب في دبى وألمانيا، وتخدم العملاء بجميع أنحاء أوروبا وأسيا وإفريقيا وأمريكا الشمالية.